الرياضة

مطالب فى عمومية الأهلى بإجراء الانتخابات يوم "عطلة رسمية"

عالم نيوز - وكالات طالب أعضاء الجمعية العمومية للنادي الاهلي بإجراء انتخابات القلعة الحمراء يوم "عُطلة رسمية"، رافضين فكرة إجرائها منتصف الأسبوع بعيداً عن أيام الإجازات الرسمية.

ويأتي طلب عمومية الأهلي بعدما نما إلى علمهم بأن مجلس إدارة الأهلى، الذى سيجتمع غداً الثلاثاء، لتحديد موعد الانتخابات.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية بالأهلي مجلس طاهر بضرورة إقامة الانتخابات في يوم إجازة رسمية، خاصة أنها ستُقام أثناء العام الدراسى، وبالتأكيد سيكون المجلس حريصاً على توفير المناخ لأعضاء النادى من أجل الحضور فى هذا اليوم التاريخى لانتخاب مجلس جديد، كما أن الانتخابات تُجرى طوال تاريخها يوم جمعة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات داخل الأهلي، وفقاً للائحة الاسترشادية التى اعتمدتها اللجنة الأوليمبية لائحة النظام الأساسى للأهلي بعد نشرها فى الجريدة الرسمية.

وكان النادى الأهلى تقدم بطلب تحكيم لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى، للطعن على قرار اللجنة الأولمبية المصرية رقم 62 لسنة 2017، باعتبار النظام الأساسى الاسترشادى هو النظام الأساسى للنادى الأهلى.

في هذا الشأن، قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الأهلي عليه اتخاذ القرار النهائى الخاص بالانتخابات قبل يوم 15 أكتوبر الجارى، وإن لم ينه أزمته مع الأولمبية فلا بد أن يدعو للانتخابات وفقاً للائحة الاسترشادية، ثم يبحث عن حقه بالتقاضى.

وشدد الوزير على أن النادى الأهلي سوف يعتبر منحلا إذا لم يدع المجلس للانتخابات قبل يوم 15 أكتوبر الجاري، وهذا نص واضح وصريح فى قانون الرياضة الجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا