الرياضة

شريف عبد الفضيل: فتحى مبروك دمّر حلم البقاء فى الأهلى

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

عالم نيوز - وكالات العودة للإسماعيلى "مجازفة" وندمان عليها.. والإدارة الحالية تضلل جمهور الدرويش

محمود طاهر حقق إنجازات للقلعة الحمراء والبدرى مدرب "ذكى وصاحب شخصية قوية"

الأهلى لا يعانى من أزمة دفاعية ومروان محسن أنسب من يقود هجوم الفراعنة

أطالب كوبر يإعادة شخصية الفراعنة ولا يمكن الاعتماد على "صلاح" فقط

 

يُعد شريف عبد الفضيل مدافع الأهلى السابق أحد اللاعبين المُثرين للجدل رغم إمكانياته الفنية العالية وقدراته الجيدة حيث تواجد لما يقرب من ستة مواسم في الأهلى وبعدها رحل من القلعة الحمراء وعاد للأسماعيلي ولم يحصل على فرصة حقيقية للمشاركة الأمر الذى أثار الغموض حول مستقبله لذا حاورته "اليوم السابع" وإلى التفاصيل:

 

فى البداية.. ما هو سبب عودتك للإسماعيلى بعد الرحيل عن الأهلى؟

*عودتى للإسماعيلى كانت مجازفة فى تاريخى الكروى، ومجالس الإدارات كانت السبب لأنها تعمدت تشويه سمعتى أمام الجماهير، لأنها تتعمد دائماً أن تنقل للجمهور أن اللاعب يسعى فقط وراء المال، وهذا أمر غير صحيح خاصة وأن مجالس الإدارات هى أول من يبحث عن كسب المال.

 

هل تلقيت عروضاً من أندية أخرى بخلاف الإسماعيلى حينها؟

*كنت على بعد خطوات من الانتقال لصفوف فريق أسوان تحت قيادة عماد النحاس، إلا أن العميد محمد أبو السعود رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى تحدث معى وحينها وافقت على الفور، خاصة لكونى أبن من ابناء قلعة الدراويش، وكان مجلس الإدارة حينها يسعى لتكوين فريق قوى ويضم العديد من النجوم أصحاب الخبرات.

2fe3775d49.jpg

ماهو الاختلاف بين عهد أبو السعود والعثمانيين فى الإسماعيلى؟

*عهد العثمانيين فى السابق لم يكن مثل الوقت الحالى، والعميد محمد أبو السعود كان يسعى جاهداً لتحقيق مكاسب لقلعة الدراويش، على عكس المجلس الحالى تحت قيادة إبراهيم عثمان، فهذا المجلس يعد من أسوأ مجالس الإدارات التى مرت على تاريخ الدراويش.

جمهور الإسماعيلى هو أكثر المظلومين، لانه يتعرض لخداع كبير ولا يعلم حقيقة ما يدور داخل النادى، وجميع من يتحدث عن إنه يسعى لخدمة النادى "كاذب" ويسعى لتحقيق مصالح شخصية.

0e2c023424.jpg

هل ستوافق على العودة للإسماعيلى مرة أخرى؟

*فى عهد هذا المجلس صعب جداً العودة للإسماعيلى، وأغلب اللاعبون أصبحوا يهربون من الانضمام لصفوف الدراويش بسبب مساوء هذا المجلس.

 

هل تعرضت لمؤامرات داخل النادي؟

*تعرضت لحرب شرسة ولا أعلم السبب فى ذلك، وكان هناك بعض الأشخاص يتربصون بى، وأتمنى أن يكف البعض عن الشعارات الكاذبة التى يتم إطلاقها لتضليل الجماهير.

لا يوجد شخص حالياً يتمنى الخير لنادي الإسماعيلى، الجميع يبحث عن مصالحه الشخصية، وكنت أتمنى أن نتكاتف ونحقق انجازاً لجماهير الدراويش العاشق للساحرة المستديرة.

04a69cb251.jpg

ما هو سر عدم مشاركتك مع الفريق فى الفترة الأخيرة؟

*لك أن تتخيل إننى عندما قمت بالاستفسار عن سبب عدم مشاركتى فى الدور الثانى ، قال لى حينها أبو طالب العيسوى وستراكا المدير الفنى حينها أن رئيس النادى لا يريدك أن تشارك. وكان يتم تصدير شائعة اصابتى للجماهير من أجل تضليلهم، وإبراهيم عثمان كان أكثر المتربصين بى ولا أعلم لماذا.

 

ما هى قيمة مستحقاتك المتأخرة لدى الإسماعيلى؟

*لا أعلم قيمة مستحقاتى المتأخرة، فأنا لم أحصل إلا على 100 ألف جنيه، وعقودى التى وقعتها للإسماعيلى كانت جميعها على بياض، لذلك لا أعلم قيمة متأخراتى.

وانعشت خزائن الإسماعيلى بـ 8ملايين جنيه عندما انتقلت من صفوفه إلى الأهلى، وسأقوم بشكوى مجلس إدارة الإسماعيلى بسبب مستحقاتى المتأخرة "احترم نادي الإسماعيلى وجمهوره واكن لهم كل الاحترام والتقدير، لكن المجلس الحالي أساء للدراويش ولذلك سأقوم بشكواهم".

b3166a181b.jpg

هل ستعود للملاعب مرة أخرى أم ستفضل الاعتزال؟

*لن اعلن اعتزالى فى الوقت الحالى، واعد نفسى للعودة للملاعب فى شهر يناير المقبل، بشرط أن يكون نادى محترم أحافظ فيه على تاريخى وأسمى.

 

ما هى وجهتك بعد الاعتزال؟

*سأكون محلل كروى فى أحد الفضائيات الرياضية الكبرى، أو سأسلك طريق التدريب والعمل الفنى.

31201324175852.jpg

هل من الممكن أن نرى شريف عبد الفضيل يعمل فى الأهلى؟

*هذا الأمرمن ضمن أهدافى المستقبلية، وحين أعود للعمل فى الأهلى سأكون مدرباً أو سأعمل فى المجال الفنى وليس مجال الإدارة.

 

لماذا رحلت عن الأهلى رغم عشقك للكيان؟

*رحيلى عن الأهلى كان بسبب خلاف مع فتحى مبروك المدير الفنى للمارد الأحمر حينها، وكان سبب الخلاف إنه لم يشركنى فى لقاء ودى أمام اسبانيول فى اسبانيا وعندما أردت الاستفسار عن السبب حدث بيننا خلاف اجبرتنى على الرحيل.

fc83620d41.jpg

هل حققت انجازات مع الأهلى؟

*لا يوجد من ارتدى قميص الأهلى ولم يحقق انجازات، فقد حصدت 11 بطولة ولقب منذ انضمامى للقلعة الحمراء، حيث انضميت لمدة 6 سنوات، وكانت شريك فى حصد لقب الكونفدرالية "اللقب الأول الذى دخل مصر".

 

ما رأيك فى ولاية البدرى الثالثة لفريق الأهلى؟

*تدربت تحت قيادة البدرى فى ولايته الأولى والثانية، ومن الواضح إنه نجح فى تطوير امكانياته بشكل ملحوظ فى الولاية الثالثة، واصباح يمتلك رؤية فنية عالية وصاحب شخصية قوية، وظهر لك بوضوح من خلال الانجازات والأرقام التى يحطمها مع الشياطين الحمر.

7fed65faf7.jpg

وما رأيك فى أداء الأهلى مع البدرى؟

*لاعبو الأهلى معظمهم لاعبون دوليين، بخلاف تلاحم المواسم الذى لم يحدث فى أى دورى بالعالم، الأمر الذى يجعل اللاعبون منهكين، لكن النتائج والانجازات تغنى عن الأداء.

 

هل توجد أزمة فى دفاع الأهلى بعد رحيل حجازى؟

*سعد سمير ورامى ربيعة ومحمد نجيب عناصر مميزة فى الدفاع، ورغم رحيل أحمد حجازى فالأداء كما هو لم يهتز، لكن يحتاجون لاعب أخر للتدعيم فقط.

f1913958f1.jpg

كيف ترى الأهلى فى حكم محمود طاهر وما وهجه الاختلاف عن حسن حمدى؟

*رؤية مجلس حسن حمدى تختلف كلياً عن رؤية مجلس المهندس محمود طاهر، لكن الأخير نجح فى تطوير نفسه سريعاً وأدرك مبادئ القلعة الحمراء، وأصبح محنك بدليل الانجازات التى حققها فى كافة قطاعات النادي وليس فريق الكرة فقط.

 

هل حصلت على كافة مستحقاتك المالية من الأهلى؟

*بالفعل لم يتبق لى مليم واحد فى الأهلى، وحصلت على كافة مستحقاتى، وتنازلت عن جزء منها لصالح القلعة الحمراء، وأشكر الإدارة المحترمة على تقدير نجومها.

 

e1d647d6af.jpg

هل تتمنى العودة للأهلى؟

*أى لاعب يتمنى العودة للأهلى، ومجنون من يرفض ارتداء القميص الأحمر.

 

ما هى علاقتك بنجوم الأهلى وخاصة أبو تريكة؟

*تربطنى علاقة جيدة جداً بنجوم الأهلى ومازلت على تواصل معهم، وأخر مكالمة تلقيتها من ساعات قليلة كانت من اسطورة المدافعين وائل جمعة.

أما الأسطورة محمد أبو تريكة، فهو تعرض لظلم كبير، والجميع يعلم شخصية أبو تريكة التى لا مثيل لها.

4b3207904a.jpg

ما رأيك فى أداء المنتخب تحت قيادة كوبر؟

*أصبحنا على بعد خطوة من الوصول للمونديال، وهذا أهم شىء فى تاريخ الكرة المصرية وليس المنتخب فقط.

كوبر نجح فى ذلك لكن أطالبه بأن يعيد شخصية الفراعنة ويتخلى عن الأسلوب الدفاعى البحت، خاصة أمام المنتخبات المتواضعة، ولا يجوز أن يتم الاعتماد على لاعب واحد مثل محمد صلاح.

 

ماذا ينقص المنتخب من لاعبين؟

*جميع العناصر المتواجدة فى المنتخب حالياً مميزون، والفراعنة لا يحتاجون إلا لمهاجم سوبر، ومروان محسن عندما يعود للملاعب سيقوم بغلق هذه الثغرة، خاصة وانه أنسب لاعب فى هذا المركز.

8b08b95a4c.jpg

من هو مثلك الأعلى فى المدافعين؟

*أنا مثل نفسى الأعلى، ثم يأتى فى المركز الثانى راموس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا