الارشيف / الرياضة

الأهلي المصري يعود من تونس بهزيمة تترك كل الخيارات مفتوحة في الإياب

عالم نيوز - وكالات حقّق النجم الساحلي فوزاً غير مطمئناً على حساب ضيفه الأهلي المصري بهدفين لواحد مساء أمس (الأحد) على "الملعب الأوليمبي" في سوسة وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف نظيف سجله علية البريقي في الدقيقة 16 بعدما مهّد الكرة على الصدر داخل المنطقة وسدّد كرة قوية سكنت الزاوية الضيقة لمرمى الدولي شريف إكرامي.

وفي النصف الثاني، تمكّن لاعب الوسط البديل صالح جمعة من إدراك التعادل لـ"الشياطين الحمر" في الدقيقة 66 وبعد دقيقة من نزوله لأرض الملعب بعدما استغل خطأ مدافع النجم واستخلص منه الكرة قبل أن يضعها ببراعة على يسار أيمن البلبولي.

إلاّ أنّ لاعب الوسط الشاب محمد أمين بن عمر وضع الفريق الساحلي في المقدمة من جديد في الدقيقة 73 بتسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين إكرامي.

وبهذه النتيجة يحافظ "المارد الأحمر"، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب 8 مرات، على آماله في بلوغ المباراة النهائية إذ يكفيه الفوز بهدف نظيف فقط خلال مباراة الإياب التي يحتضنها ملعب "الجيش" في برج العرب في الإسكندرية يوم 22 من الشهر الجاري.

في المقابل، يكفي الفريق التونسي الخروج بالتعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة من أجل حجز بطاقة العبور للنهائي.

يذكر أن مباراة الذهاب الأخرى في نصف النهائي يوم الجمعة الماضي انتهت سلبية بين اتحاد الجزائر وضيفه الوداد المغربي.

وبهذا يضع "وداد الأمة" قدماً في المباراة النهائية قبل مباراة الإياب بعد نحو 3 أسابيع في المغرب إذ يكفيه الفوز بهدف واحد فقط من أجل التأهّل إلى النهائي، بينما ينبغي على "سوسطارة" الخروج بالتعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة من أجل ضمان ظهوره في المشهد الختامي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا