الارشيف / الرياضة

تشفير الدوري

عالم نيوز - وكالات كشفت مصادر لـ«عكاظ» موافقة مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بالإجماع على مقترح إدارة نادي الفيصلي المدعوم من 14 ناديا، المتضمن مطالبته بتشفير الدوري السعودي لكرة القدم لرفع قيمة النقل التلفزيوني لزيادة معدلات الدخل للأندية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في الرياض أمس (الأحد).

وأشارت المصادر إلى أن أمانة الرابطة أعدت مذكرة للاتحاد السعودي لكرة القدم لمخاطبة الناقل لمسابقات الدوري السعودي، وتتوقع أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مشتركا مع mbc pro لبحث هذا الأمر، ومن ثم رفعه للجهات المعنية.

وفي جانب آخر قدمت الأندية خلال الاجتماع توصية لاتحاد القدم بأن يكون طلب الاستعانة بالحكام الأجانب لمباريات الدوري مفتوحا ولا يحدد بعدد معين، على أن يتم تخفيض المبلغ المخصص لذلك، إضافة لتطبيق الحكم الخامس. وعرضت الرابطة نقل لجنتي المسابقات والاحتراف من الاتحاد إلى الرابطة.

ومن جهة أخرى، قدم رئيس الرابطة ياسر المسحل استقالته من الرئاسة وسط استغراب من جميع الأعضاء الذين لم يستطيعوا إقناعه بالعدول عنها.وتشير المصادر إلى أن المسحل تقدم باستقالته بعد أن شعر بأن رابطة دوري المحترفين لم تعد كالسابق، وأصبح دورها مهمشا أخيرا، إلا أنه ما زال في منصب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.واعتبر عدد من النقاد والجماهير الرياضية أن استقالة المسحل من الرابطة خسارة لما يتمتع به من خبرة إدارية ظهرت نتائجها على دوري المحترفين خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى ضرورة أن تقوم الرابطة بدورها الذي يفترض أن تقوم به دون تدخلات من أي جهة أخرى.

من جهة أخرى، يتوقع أن يعقد مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اجتماعا طارئا خلال الأسبوعين القادمين لاختيار الرئيس البديل للرئيس المستقيل ياسر المسحل الذي أعلن استقالته خلال اجتماع مصغر لمجلس الرابطة، بحجة رغبته في التفرغ لعمله كنائب لرئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

العضيبي: اقنعوا جماهيركم بآلية الصرف قبل التشفير

وفي رد غير رسمي من القناة الناقلة للدوري السعودي على ما أسفر عنه اجتماع رابطة دوري المحترفين وإجماع الأندية على مقترح تشفير الدوري، قال عبدالله العضيبي مدير عام المحتوى بقنوات mbc pro عبر حسابه في «تويتر» «قبل أن تفكر الأندية بزيادة المداخيل، عليها أن تقنع المشجع والمنتمي لناديها بآلية الصرف»، معتبرا أن معظم الأندية بها سوء إدارة مالية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا