الارشيف / الرياضة

ماذا حقق الأهلي في الإياب الأفريقي حين خسر ذهاباً بنتيجة «2-1» ؟(تقرير)

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقاء الذهاب لرابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، أمام النجم الساحلي التونسي، بملعب الأخير بسوسة، بهدفين مقابل هدف.

الأهلي يكفيه الفوز بهدف نظيف في لقاء العودة ببرج العرب بالإسكندرية عقب 3 أسابيع من أجل بلوغ الدور النهائي للمسابقة القارية.

الأهلي سبق وأن خسر لقاء الذهاب بنتيجة (2-1) في ثلاثة مرات سابقة على مدار تاريخ مشاركاته الأفريقية، ولكنه نجح في حسم الأمور في لقاء العودة والتفوق على منافسيه وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

الخسارة الأولى كانت أمام أسيك ميموزا الايفواري بهدفين مقابل هدف في كوت ديفوار، بذهاب دور الثمانية لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1984، وعاد الأهلي في لقاء الإياب ليفوز بلاية نظيفة ويتأهل لنصف نهائي المسابقة.

المرة الثانية التي خسر خلالها الأهلي بنتيجة (2-1) في لقاء ذهاب بمشواره الأفريقي كانت أمام بلاتنيوم ستارز الجنوب أفريقي بذهاب دور الـ 16 لرابطة دوري الأبطال نسخة 2008، وتمكن الأهلي من الفوز بالقاهرة بهدفين دون رد ليتأهل بطل حمهورية مصر العربية لدور المجموعات للمسابقة أنذاك.

المرة الثالثة كانت على يد سيوي سبورت الإيفواري بذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2014، فخسر الأهلي ذهاباً بهدفين مقابل هدف وفاز بالقاهرة بهدف نظيف في سيناريو دراماتيكي وتُوج باللقب.

ترى هل سيسير الأهلي على نهج المراتالثلاثة السابقة خلال مواجهة النجم الساحلي بموقعة برج العرب في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الجارية؟ هل

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا