الارشيف / الرياضة

بيكيه يبكي بسبب الاستفتاء

عالم نيوز - وكالات أكد اللاعب الدولي جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أنه على أتم الاستعداد لاعتزال اللعب مع منتخب إسبانيا إذا شكل وجوده أزمة في المنتخب بسبب دعمه لانفصال إقليم كتالونيا.

وكان إقليم كاتالونيا قد شهد أحداث مأسوية، اليوم الأحد، قبل مواجهة برشلونة ولاس بالماس في الدوري والتي فاز فيها البلوغرانا بثلاثة أهداف نظيفة.

واندلعت أعمال شغب بين الكتالونيين وقوات الأمن خلال عملية الاستفتاء التي نظمها الإقليم من أجل الانفصال عن إسبانيا، ما تسبب في تأجيل المباراة، ثم بعد ذلك تقرر خوضها دون جماهير.

وقال بيكيه: "إن كان المدرب (جولين لوبيتيجي)، أو أي شخص من الاتحاد (الوطني لكرة القدم)، يعتقد أنني أمثل مشكلة أو سببا للضيق، فليس لدي أي مشكلة في التنحي جانبا، وترك المنتخب قبل عام 2018،  لكني متأكد أن الكثير في إسبانيا يؤمنون بالديمقراطية".

وأضاف اللاعب الكتالوني، مهاجمَا رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي: "ما حدث رآه الجميع، وهذا القرار أدى لسوء الأمور كثيرا، وهو واحد من أسوأ القرارات في هذا البلد، خلال الأربعين عاما الأخيرة".

وتابع: "هذا القرار أدى لعزل كتالونيا أكثر عن إسبانيا، وهو ما قد يكون له نتائجه.. ولكن مع رئيس لديه ذلك المستوى، حيث يذهب إلى جميع أنحاء العالم، ولا يعرف حتى أن يتحدث الإنجليزية، فالأمر صعب للغاية".

واستطرد بيكيه: "رئيس الحكومة ورئيس البرلمان يستخدمان كل وسائلهما للكذب، وقد قالا دائما إننا أقلية صغيرة، نعتمد على العنف.. نحن ملايين الناس، ولسنا عنيفين، لقد جعلت هذه التصريحات الكثير من الناس يعتقدون أن الكتالونيين هم الأشرار، لكننا لسنا أشرارًا".

وأضاف اللاعب، وعيناه تدمعان: "أنا فخور بالشعب الكتالوني، لقد كانت تجربتهم اليوم أسوأ تجربة يمكن أن يعيشوها في حياتهم".

المصدر: وكالات

فادي سيمير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا