الرياضة

"الأسود الثلاثة" تتجاوز مالطا بـ"4"

عالم نيوز - وكالات أ. ف. ب (فاليتا)

سجلت إنجلترا رباعية في الشوط الثاني وعادت بالنقاط من مالطا بنتيجة 4-0 في التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا 2018 في كرة القدم، فاحتفظت بصدارة المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن سلوفاكيا الفائزة على سلوفينيا 1-0.

ورفع منتخب "الأسود الثلاثة" رصيده إلى 17 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطتين عن سلوفكيا و6 عن سلوفينيا وأسكتلندا، علما أنه يستقبل سلوفاكيا على ملعب ويمبلي الاثنين المقبل.

وسجل أهداف إنجلترا مهاجم توتنهام هاري كاين مطلع الشوط الثاني وفي الوقت بدل الضائع، المدافع راين برتران قبل نهاية المباراة بأربع دقائق والبديل داني ويلبيك في الوقت بدل الضائع أيضا.

وافتقد المدرب غاريث ساوثغيت الظهير الأيسر داني روز ولاعب وسط ليفربول آدم لالانا بسبب الإصابة، فيما حمل لاعب الوسط جوردان هندرسون شارة القائد بعد اعتزال واين روني دوليا على حساب كاين وغاري كايهل.

وحصلت إنجلترا على فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل برأسية من كاين صدها ببراعة الحارس اندرو هوغ، لكنها قدمت أداء سيئا في الشوط الأول قوبل بصافرات الاستهجان من جماهيرها الزائرة.

وبين الشوطين، لجأ ساوثغيت إلى تبديل رحيم سترلينغ بماركوس راشفورد، فافتتحت إنجلترا التسجيل عبر كاين بعد تمريرة من زميله في توتهام ديلي الي، وضمن الظهير الأيسر راين برتران النقاط أمام مالطا المصنفة 190 عالميا، عندما أطلق تسديدة أرضية بعيدة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى المضيف.

وفي الوقت بدل الضائع، أضافت إنجلترا هدفين عبر ويلبيك بلكزة للكرة من أمام الحارس من مسافة قريبة (90+1)، وكاين بتسديدة يمينية قوية وهو منفرد على حافة المنطقة الصغرى عندما كان أحد لاعبي مالطا مصابا على أرض الملعب، وفي المباراة الثانية في ترنافا، سجل ادم نيميتش هدف الفوز لسلوفاكيا، وعادت أسكتلندا بالنقاط من أرض ليتوانيا بثلاثية حملت توقيع ستيوارت ارمسترونغ واندرو روبرتسون وجيمس ماك ارثر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا