الارشيف / الرياضة

فالنتينو روسي يغادر المستشفى بعد جراحة في ساقه

عالم نيوز - وكالات خرج الدراج الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي اليوم (السبت)، من المستشفى بعدما خضع الى جراحة اثر كسر في ساقه جراء حادث تعرض له خلال التمارين أول من أمس.

وقال روسي في بيان نشره فريقه «ياماها»: «كما قلت امس (الجمعة)، سأقوم بكل شيىء للعودة بأسرع وقت ممكن».

واضاف: «امضت ليلة جيدة، واشعر بحال جيدة هذا الصباح. سمح لي الاطباء بالعودة الى منزلي حيث استريح بشكل افضل».

واضاف: «سأبدأ عملية اعادة التأهيل في اقرب وقت ممكن وسأرى كيف سيتفاعل جسمي قبل اتخاذ القرار».

وسيبغيب روسي (38 عاما) عن سباقين على أقل تقدير في بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي»، في سان مارينو واسبانيا، ومن المحتمل أن يعاود نشاطه في جائزة اليابان في 15 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي.

وكان الطبيب رافاييلي باسكاريلا الذي أجرى العملية الجراحية لبطل العالم السابق اكد أن عملية التعافي «تعتمد كثيرا عليه لكني أعتقد أنه بحاجة الى الراحة لمدة 40 يوما».

وتعرض بطل العالم سبع مرات في الفئة الكبرى وتسع مرات في جميع الفئات، خلال تمارينه على متن دراجة مخصصة لسباقات التحمل، ونقل في بادىء الأمر الى مستشفى في اوربينو شرق ايطاليا، قبل أن يتم نقله الى انكونا حيث خضع للعملية الجراحية.

ويحتل روسي المركز الرابع في الترتيب العام بعد 12 سباقا من أصل 18، برصيد 157 نقطة مقابل 183 لمواطنه اندريا دوفيتسيوزو المتصدر (دوكاتي)، وغيابه عن السباقين المقبلين في 10 و24 ايلول (سبتمبر) الجاري، سيقلص حظوظه بالمنافسة على لقبه العالمي الأول منذ 2009.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا