الرياضة

خروج كفيتوفا وتأهل موغوروزا في بطولة «ستانفورد» للتنس

عالم نيوز - وكالات فازت بطلة «ويمبلدون» الإسبانية غاربين موغوروزا بلانكو على منافستها الكرواتية آنا كونيوه لتتأهل إلى قبل نهائي بطولة «ستانفورد» للتنس الليلة الماضية، في حين خسرت التشخيية بترا كفيتوفا المصفة الثانية (6-2) و(6-صفر) أمام الأميركية الشابة كاثرين بيليس (18 عاماً) لتودع البطولة.

وفازت المصنفة الأولى موغوروزا بلانكو بسهولة في دور الثمانية على المصنفة الخامسة كونيوه (6-1) و(6-3) بعدما كسرت إرسال كونيوه (19 عاماً) خمس مرات في مباراة استمرت ساعة واحدة تقريباً.

وقالت اللاعبة الإسبانية في مقابلة في الملعب بعد الفوز «أعتقد أنني كنت اليوم في غاية الدقة.. آنا لاعبة قوية تماماً، وهي شابة ممتازة. كنت أعرف أنه لابد لي من الحفاظ على تركيزي أمامها».

وأضافت بطلة «ويمبلدون»: «كان لابد لي من مجاراتها واللعب بطريقة هجومية أيضاً. وأنا سعيدة بنجاحي في مواجهتها، وبأن الأمر سار على ما يرام في المجموعة الثانية».

وتابعت «أعتقد أنها نفذت ضربات الإرسال بصورة أفضل قليلاً وأرتكبت أخطاء أقل.. وهو ما جعل المباراة أكثر توازناً بعض الشيء. الأمور كانت أكثر صعوبة في المجموعة الثانية».

وتأهلت ثلاث أميركيات إلى الدور قبل النهائي هنّ بيليس وكوكو فاندفيجه وماديسون كيز.

ولم تقدم كفيتوفا بطلة «ويمبلدون» مرتين الأداء المتوقع منها في مواجهة الشابة بيليس، وارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة

وهذه هي رابع بطولة تخوضها كفيتوفا بعد غيابها الذي استمر ستة أشهر بعد إصابتها في اليد اليسرى خلال هجوم تعرضت إليه في منزلها في جمهورية التشيخ خلال عملية سطو مسلح في كانون الأول (ديسمبر)  الماضي.

وفي قبل النهائي في وقت لاحق من اليوم ستلتقي بيليس مع فاندفيجه، في حين تواجه موغوروزا بلانكو المصنفة الثالثة كيز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا