الرياضة

عداءات أمريكا يستعدن ميداليتهن الذهبية من بطولة العالم 2013

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات حصلت العداءات الأمريكيات جيسيكا بيرد وناتاشا هاستينجز وأشلي سبينسر وفرانسينا ماكروي على الميداليات الذهبية الخاصة بسباق التتابع «4×400» متر عدو للسيدات، من بطولة العالم لألعاب القوى، نسخة 2013، الجمعة، وذلك في إطار إعادة توزيع عدة ميداليات في أعقاب فقدان الأهلية المتعلقة بتعاطي المنشطات.

وتم ترقية الفريق الأمريكي من المركز الثاني للأول، ليحصل على الميدالية الذهبية، فيما ترقى الفريق البريطاني للمركز الثاني، ليحصل على الميدالية الفضية، وترقى الفريق الفرنسي للمركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية، وذلك بعد استبعاد الفريق، الذي فاز بالسباق، من سباق موسكو.

وأقيم حفل تسليم الميداليات بشكل مناسب، وتم عزف النشيد الوطني الأمريكي في الملعب الأولمبي أمام جمهور كبير، قبل بداية منافسات بطولة العالم 2017.

كما تم إعادة توزيع أربع ميداليات أخرى من بطولات العالم السابقة، الجمعة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ثماني حفلات تسليم ميداليات خلال الأيام المقبلة، حيث ينتظر أن تحصل البريطانية جيسيكا إنيس-هيل على ميداليتها الذهبية من نسخة 2011، في منافسات السباعي للسيدات «هيبتاثلون»، الأحد المقبل، بعد اكتشاف تعاطي الروسية تاتيانا تشيرنوفا للمنشطات.

إنها المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإعادة توزيع الميداليات في أجواء البطولة، وذلك لتكريم الرياضيين بطريقة مناسبة.

وقال سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى: «سعيد للغاية لأن الرياضيين تم تكريمهم بشكل لائق على ما حققوه، ولا يوجد طريقة أفضل لتكريمهم خاصة وأنه تم تكريمهم أمام رياضيين متحمسين وفي بطولة كبرى».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا