الرياضة

بولت يتأهل للدور قبل النهائي في سباق 100 متر في مونديال ألعاب القوى

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات تأهل العداء الجامايكي يوسين بولت بسهولة، اليوم الجمعة، للدور قبل النهائي في سباق 100 متر عدو ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في لندن.

وأنهى بولت البالغ من العمر 30 عاما، سباق التصفيات في زمن بلغ 10.07 ثانية ليتأهل للدور قبل النهائي والمحدد له، مثل السباق النهائي، غدًا السبت.

وينهي بولت الفائز بـ11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم وثماني ميداليات ذهبية في الأوليمبياد، مسيرته الرياضية في بطولة العالم بلندن، التي أيضا ستشهد مشاركته في سباق التتابع 4 × 100 متر عدو للرجال.

وتلقى بولت استقبالا حافلا فور دخوله لخوض سباق التصفيات من الجماهير الغفيرة التي وصلت 60 ألف مشجع الذين سخروا بصوت عال من منافسه الأمريكي جاستين جاتلين، بطل العالم السابق، الذي كان موقوفا بسبب تعاطيه المنشطات في السابق.

وفاز جاستين أيضا بسباق التصفيات الذي شارك فيه، بينما كان الجامايكي جوليان فورتي هو الشخص الوحيد الذي أنهى السباق في أقل من عشر ثوان، حيث أنهاه في 9.99 ثانية.

فيما أنهى متصدر الموسم الأمريكي «9.82 ثانية» كريستيان كولمان السباق في 10.01 ثانية، كما تأهل أيضا الجامايكي يوهان بلاكي، بطل العالم لنسخة 2001.

وكان بلاكي قد فاز بالسباق قبل ست سنوات عندما أخطأ بولت في بداية السباق النهائي الذي أقيم في دايجو.

وأثبت العداءان الآسيويان حضورهما، بعدما فاز الياباني عبدالحكيم ساني براون والصيني سو بينج تيان بسباقي التصفيات.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا