الرياضة

غياب البطل الأولمبي للقفز بالزانة عن مونديال 2017

عالم نيوز - وكالات أعلن الاتحاد البرازيلي لألعاب القوى، الثلاثاء، أن بطل أولمبياد ريو 2016 في مسابقة القفز بالزانة البرازيلي تياغو براز، سيغيب عن بطولة العالم التي تقام في لندن، بسبب الإصابة.

وقال رئيس الاتحاد تونينيو فرنانديش في بيان "بالطبع، سنفتقده، لكن المهم الآن هو أن يتعافى".

وكان مدربه الأوكراني فيتالي بتروف، أقر في وقت سابق أن براز (23 عاما) يعاني من مشاكل بدنية منذ يونيو/حزيران الماضي، علما أنه لم يتمكن خلال المنافسات هذا الموسم من تخطي حاجز 5,60 م.

وأشار بتروف الذي تولى سابقا تدريب النجمين الأوكراني سيرغي بوبكا، والروسية يلينا إيسنباييفا، إلى أن النجاح الأولمبي قلب حياة براز الذي أسقط حامل الرقم القياسي الحالي للمسابقة الفرنسي رينو لافيلني في دورة ريو. وأوضح أن البطل الأولمبي لم يستطع أن يستعد لبطولة العالم بشكل مشابه لاستعداداته للأولمبياد الصيفي.

وقفز براز فوق حاجز 6,03 م في ريو، بفارق 10 سنتيمترات عن رقمه القياسي الشخصي، وحرم لافيلني حامل الرقم القياسي (6,16 م) من الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه قبل أربع سنوات في لندن 2012، بعدما وقف عداده عند 5,98 م.

ويعاني تياغو براز من إصابة في ربلة الساق، ما سيحرمه من المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة البريطانية بين الـ4 من آب/أغسطس والـ13 منه.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا