الارشيف / الرياضة

تعرف على فرص صعود الأهلى لدور الثمانية من المجموعة الرابعة

عالم نيوز - وكالات أصبحت فرصة الأهلى قوية فى الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا حال الفوز على القطن الكاميرونى فى الجولة الأخيرة بعيدًا عن أى نتيجة للقاء الوداد.

الأهلى بتعادله مع زاناكو الزامبى رفع رصيده إلى 8 نقاط بينما رفع بطل زامبيا رصيده الى 11 نقطة يحتل بها صدارة اللمجموعة بينما رصيد الوداد المغربى رصيده 9 نقاط والقطن بدون رصيد حتى انتهاء فعاليات الجولة الخامسة.

حالات صعود الأهلى:
 

الحالة الأولى (فوز الأهلى والوداد)

يرتفع رصيد الوداد إلى 12 نقطة ويصعد أول المجموعة ومعه الأهلى كـ"ثانى" على حساب زاناكو بفارق الأهداف لمصلحة الأحمر خاصة أن المواجهات المباشرة متساوية بعد انتهاء مباراتى الفريقين ذهابا وايابا بالقاهرة ولوسلكا الطريق بنفس النتيجة بالتعادل السلبى فسيتم اللجوء إلى احتساب فارق الأهداف الذى ينصب حاليًا فى مصلحة زاناكو الذى أحرز أربعة أهداف وسكن مرماه هدف وحيد بينما الأهلى أحرز أربعة أهداف وعليه هدفان وحال الفوز على القطن فى الجولة الأخيرة سيكون الفارق لمصلحة الأهلى أن شباك زاناكو ستستقبل هدفًا على الأقل وأيضًا الأهلى سيفوز بهدف على الأقل ليكون الفارق لمصلحة الأهلى.

الحالة الثانية (فوز الأهلى، وتعادل الوداد مع زاناكو)

يصعد زاناكو كأول برصيد 12 نقطة ومعه الأهلى برصيد 11 نقطة ويأتى الوداد فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

الحالة الثالثة (فوز الأهلى وزاناكو)

فوز زاناكو على الوداد وفوز الأهلى بأي نتيجة سيصعد زاناكو كأول المجموعة برصيد 14 نقطة ومعه الأهلى فى الترتيب الثانى برصيد 11 نقطة، والوداد فى المركز الثالث بـ9 نقاط.

الحالة الرابعة (تعادل الأهلى وفوز زاناكو)

حال فوز زاناكو على الوداد بأكثر من هدف وتعادل الأهلى مع القطن سيصعد زاناكو كأول المجموعة ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين الأهلى والوداد نظرًا للتساوي فى المواجهات المباشرة حيث فاز كل فريق على الآخر بهدفين نظيفين والفارق حاليًا ينصب لمصلحة الوداد بفارق هدف عن الأهلى، ويحتاج الأهلى فى تلك الحالة إلى فوز زاناكو على الوداد بفارق هدفين ليصعد فى المركز الثانى.

الحالة الخامسة (تعادل الأهلى وفوز زاناكو)

تعادل الأهلى مع القطن الكاميرونى بأكثر من هدفين لمثلهما وفوز زاناكو على الوداد بهدف واحد فقط سيكون فارق الأهداف لمصلحة الأهلى حيث سيتساوي الفريقين فى المواجهات المباشرة وفارق الأهداف فسيتم اللجوء لمن يحرز أهداف أكثر وسيكون لمصلحة الأهلى حال تعادله 3-3 أو أكثر.

 

حالات خروج الأهلى
 

الحالة الأولى:

الخسارة أمام القطن الكاميرونى بأي نتيجة دون النظر للقاء الوداد وزاناكو

الحالة الثانية

تعادل الأهلى مع القطن الكاميرونى وتعادل زاناكو والوداد يصعد زاناكو برصيد 12 نقطة فى الصدارة والوداد فى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بينما يأتى الأهلى فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط

 

حالة وحيدة لإجراء القرعة
 

فوز زاناكو على الوداد بهدف واحد فقط وتعادل الأهلى 2/2 حيث سيتساوى الفريقان فى كل الأمور سواء المواجهات المباشرة حيث فاز كل منهما على الآخر بهدفين نظيفين وسيكون للوداد 6 أهداف وعليه ثلاثة أي أن الفارق سيكون هدفين لمصلحته وأيضًا الأهلى سيكون له 6 أهداف وعليه 4 ليكون الفارق هدفين وسيتم اللجوء لمن أحرز أهدافًا أكثر خارج ملعبه وكلاهما أحرز هدفين خارج ملعبه وبالتالى يلجأ الفريقين للقرعة.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا