الرياضة

7 حقائق في تعادل الأهلي أمام زاناكو في دوري الأبطال

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات فقد فريق النادي الأهلي نقطتين ثمينتين وفرط في انتصار كان في متناول يديه بتعادله سلباً أمام مضيفه زاناكو الزامبي، بالجولة الخامسة لدور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي رفع رصيده للنقطة الثامنة تاركاً الصدارة لبطل زامبيا، ليصبح بطل حمهورية مصر العربية مطالباً بتحقيق الانتصار بأي نتيجة على القطن الكاميروني بالجولة الختامية لدور المجموعات من أجل التأهل لربع النهائي القاري.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 7 حقائق عن تعادل الأهلي أمام زاماكو بزامبيا.

أولاً: استمرار غياب الانتصار في زامبيا

للمباراة الثامنة للأهلي في زامبيا يستمر الفريق الأحمر عاجزاً عن تحقيق أي انتصار على الأراضي الزامبية، فالتعادل هو الثالث لبطل حمهورية مصر العربية في زامبيا فضلاً عن 5 هزائم أخرى في جعبته، ومن المفارقات أن تعادلات أبناء التتش دائماً ما تكون سلبية أمام أندية زامبيا بملعبها.

ثانياً: جولة خامسة بلا انتصار

كما استمر غياب انتصار الأهلي على الأراضي الزامبية استمر أمر سلبي أخر في مشوار الأهلي التاريخي بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال، فالفوز خارج الديار بالجولة الخامسة أمر لم يتمكن بطل حمهورية مصر العربية تحقيقه على الاطلاق للمرة السادسة، حيث سبق هذا اللقاء تعادلين و3 هزائم بالجولة الخامسة لدور المجموعات خارج حدود حمهورية مصر العربية.

ثالثاً: الأهلي يعجز عن تكرار سيناريو 2001

الفرصة كانت سانحة أمام الأهلي في معادلة رقمه المميز بتحقيق انتصارين خارج دياره بدور المجموعات، كما سبق وأن حققه في مرة وحيدة بنسخة 2001، إلا أن التعادل السلبي أبقى الأهلي بانتصار وحيد فقط خارج ملعبه بدور المجموعات في النسخة الجارية، والذي جاء على حساب القطن الكاميروني.

رابعاً: التعادل 72 بدوري الأبطال

الأهلي حقق التعادل رقم 72 له بمشواره التاريخي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا بمسمييها القديم والحديث، وأوقف التعادل رصيد انتصاراته عند 116 انتصاراً و53 هزيمة، و356 هدفاً سجلهم لاعبوه مقابل 184 هدفاً بشباك الفريق.

خامساً: التعادل السادس للبدري

التعادل هو السادس لحسام البدري خلال ولاياته الثلاثة مع الأهلي على مستوى دور المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا، والتعادل السلبي الثاني، حيث سبق هذه المباراة 5 تعادلات للبدري بدوري الأبطال أمام كل من شبيبة القبائل وتشيلسي الغاني والزمالك وهارتلاند النيجيري وزاناكو الزامبي.

سادساً: عقم خارج الديار

الأهلي خاض 4 مباريات خارج ملعبه بمنافسات رابطة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية 2017، وفشل في التسجيل خلالها في 3 مواجهات وسجل في مباراة وحيدة فقط أمام القطن الكاميروني والتي حسمها الأحمر هدفين نظيفين، في حين تعادل سلباً أمام بيدفيست الجنوب أفريقي وزاناكو الزامبي سلباً وخسر بثنائية نظيفة أمام وداد المغرب.

سابعاً: الأهلي لا يسجل إلا عن طريق «أنطوي»

يبقى الغاني جون أنطوي هو اللاعب الوحيد الذين تمكن من التسجيل للأهلي في الأراضي الزامبية، فعقب التعادل السلبي أمام زاناكو اليوم خاض بطل حمهورية مصر العربية لقاءه الثامن في زامبيا، وعجز مهاجموه عن هز شباك أصحاب الأرض إلا في مباراة وحيدة فقط كانت أمام زيسكو بدور المجموعات للنسخة الماضية من دوري الأبطال نسخة 2016 بهدفين للغاني جون أنتوي في خسارة الفريق بثلاثية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا