الرياضة

«موراي» يبدأ مشواره في ويمبلدون أمام خاسر محظوظ

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات سيبدأ البريطاني آندي موراي، المصنف الأول عالميًا، دفاعه عن لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس، الأسبوع المقبل، بمواجهة الخاسر المحظوظ ألكسندر بوبليك، من قازاخستان، بعد سحب قرعة ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، الجمعة.

وأوقعت قرعة البطولة، التي تقام على ملاعب عشبية، الاسكتلندي «موراي»، الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة، في نفس النصف الذي يضم بطل فرنسا المفتوحة، الإسباني رفائيل نادال، المتوج باللقب مرتين من قبل.

وفي النصف الآخر، يوجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي فاز باللقب ثلاث مرات من قبل، والسويسري روجر فيدرر، الذي يسعى لحصد لقبه الثامن في نادي عموم انجلترا.

وفي منافسات السيدات، ستبدأ المصنفة الأولى عالميًا، الألمانية أنجليك كيربر، مسيرتها بمواجهة الأمريكية إيرينا فالكوني، الصاعدة من التصفيات، ويمكن أن تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا، في قبل النهائي.

وسيبدأ «موراي»، الذي تعثرت استعدادته للبطولة بسبب مشكلة في الفخذ، مشواره أمام القازاخستاني «بوبليك»، المصنف 134 عالميًا، والذي دخل القرعة الرئيسية رغم خسارته في الدور الأخير بالتصفيات.

وقد يلتقي المصنف الأول عالميًا مع الألماني داستن براون في الدور الثاني، ثم مع الاسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع.

وإذا سارت الأمور وفقًا لما هو متوقع، فإن «موراي» قد يواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية، قبل أن يلعب ضد «نادال»، بطل نسختي 2008 و2010.

ويبدأ «فيدرر» رحلته نحو تحقيق رقم قياسي، بالفوز باللقب الثامن، عندما يواجه الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف، المصنف 84.

ومن المتوقع أن يلتقي «فيدرر»، الفائز مؤخرًا بلقب بطولة هاله، مع الألماني ميشا زفيريف، المصنف 27، في الدور الثالث، ومع البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف الـ13، في دور الستة عشر.

أما ميلوش راونيتش، الذي هزم «فيدرر» في قبل نهائي ويمبلدون العام الماضي، فربما يواجه اللاعب السويسري مجددًا في دور الثمانية، قبل صدام محتمل مع «ديوكوفيتش» في الدور قبل النهائي.

وسيلتقي «نادال»، الذي لم يتخط الدور الرابع في ويمبلدون منذ 2011، مع الاسترالي جون ميلمان، ويتوقع أن يواجه الكرواتي مارين شيليتش، بطل أمريكا المفتوحة سابقًا، في دور الثمانية، وربما يواجه «موراي» في الدور قبل النهائي.

وسيلتقي «ديوكوفيتش» في الدور الأول مع السلوفاكي مارتن كليزان، وربما يواجه الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، بطل أمريكا المفتوحة سابقًا، والمصنف الـ29، في الدور الثالث.

وفي غياب الأمريكية سيرينا وليامز، حاملة اللقب، بسبب انتظار مولودها الأول، فإن شقيقتها فينوس هي الوحيدة بالقرعة التي سبق لها التتويج باللقب، بجانب بترا كفيتوفا.

وتفتح القرعة الباب أيضًا أمام مواجهة محتملة في قبل النهائي، بين لاعبة لاتفيا، إيلينا أوستابنكو، بطلة فرنسا المفتوحة، ووصيفتها الرومانية سيمونا هاليب.

وستنافس التشيكية «كفيتوفا»، بطلة ويمبلدون مرتين، والفائزة ببطولة برمنجهام، بعد ستة أشهر فقط من إصابتها جراء هجوم بسكين في منزلها، في نصف القرعة الذي يضم «أوستابنكو» و«هاليب»، وستواجه في الدور الأول السويدية يوهانا لارسون.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا