الارشيف / الرياضة

شكوك حول مشاركة «كونتا» في بطولة ويمبلدون

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات انسحبت البريطانية جوانا كونتا من بطولة إيستبورن للتنس، الجمعة، وذلك بعد يوم واحد من سقوطها بقوة، وباتت مشاركتها في بطولة ويمبلدون مثار تساؤلات.

وانسحبت «كونتا» قبل مواجهة التشيكية كارولينا بليسكوفا، في الدور قبل النهائي من البطولة، لتصعد اللاعبة التشيكية للمباراة النهائية أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي، التي حجزت مقعدها، بعدما تغلبت على البريطانية هيثر واتسون «6-2» و«3-6» و«7-5».

وقالت «واتسون»: «حزينة للغاية بسبب خسارتي، بقدر ما يستمر أدائي، سعيدة بالطريقة التي قاتلت بها وبعودتي للمباراة.. ولكنني سعيدة، لقد كان أسبوعًا جيدًا، أشعر بأنني مستعدة لويمبلدون».

وسقطت «كونتا»، الخميس، خلال المباراة التي تفوقت فيها على المصنفة الأولى، الألمانية أنجيليكا كيربر، كما اصطدمت رأس «كونتا»، بقوة على العشب وتم تشخيص حالتها بالإصابة في الفقرات الصدرية.

وكانت «كونتا» تحمل الفخر البريطاني كمرشحة محتملة للفوز ببطولة ويمبلدون، مع أمنيات بأن تصبح أول إمرأة محلية تفوز بالبطولة منذ عام 1977، عندما توجت فيريجينيا وادي بلقب البطولة.

وقال الأطباء لـ«كونتا» أن بإمكانها خوض مباراة الدور قبل النهائي، ولكنها تمسكت بالإنسحاب حتى تلعب بأمان.

وقالت «كونتا»: «لقد اتخذت القرار بناء على أنني مازلت أشعر بالألم في الفقرات الصدرية، الأسبوع المقبل ستقام بطولة ويمبلدون ولكنني أتخذ قرارات لصحتي».

وأضافت: «الشيء المهم بالنسبة لي أن أعتني بصحتي بصفة عامة، لم أتمكن من النوم بشكل جيد، ولكنني سمعت أن هذا طبيعي، الشعور لم يكن جيدًا للغاية».

وتابعت: «الشيء المهم هو أنني سأحصل على راحة لمدة 24 ساعة، وبعد ذلك سنرى».

ومن المقرر أن تستهل «كونتا» منافسات بطولة ويمبلدون الأسبوع المقبل، أمام التايوانية هسيه سو-وي، التي تغلبت عليها في الدور الأول ببطولة رولان جاروس.

وصمدت «واتسون»، المصنفة 123 عالميًا، أمام «فوزنياكي»، المصنفة السادس في البطولة، لمدة ساعتين.

ويعد هذا الفوز هو الثاني والعشرين لـ«فوزنياكي» مقابل الهزيمة في سبع مباريات بالبطولة.

وفي منافسات الدور قبل النهائي بمنافسات الرجال، يلعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش مع الروسي دانيل ميدفيديف، وجايل مونفيس مع مواطنه الفرنسي ريشار جاسكيه.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا