اخبار عربية

الاتحاد الكردستاني لـ RT: نطالب العبادي بحماية مفوضية الانتخابات في كركوك

عالم نيوز - وكالات طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي باتخاذ إجراءات جدية لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في كركوك، بعد تلقيهم تهديدات.

وقال رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك ريبوار طه لـ RT: نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، باعتباره القائد العام للقوات المسلحة، بالقيام بإجراءات جدية لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في كركوك لأن حياتهم في خطر.. هناك تهديدات جدية، وندعوه  للإيعاز للأجهزة الأمنية بحماية هؤلاء الموظفين".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أكدت اليوم أن مسلحين يحاصرون عدة مراكز تصويت داخلها موظفون في مدينة كركوك شمالي البلاد، بعد أربعة أيام من إجراء الانتخابات النيابية.

وأضافت المفوضية في بيان أن المسلحين، الذين لم تحدد هويتهم، يمارسون ضغوطا على المفوضية لتغيير نتائج الانتخابات في كركوك متعددة القوميات، علما أن النتائج الأولية للمحافظة لم تعلن رسميا حتى اللحظة، بعد دعوات لإعادة فرزها، فيما أشارت نتائج غير رسمية إلى تصدر الاتحاد الوطني الكردستاني.

وتابع رئيس كتلة الحزب في كركوك تصريحه لـ RT: "نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني نلتزم بالتعليمات والقرارات الصادرة من قبل المفوضية العليا المستقلة في الانتخابات ونلتزم بالقوانين الخاصة بالانتخابات النيابية".

رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك ريبوار طه

وطالب ريبوار طه بإعادة فرز الأصوات في كافة المحافظات العراقية، "إذا كان هناك نية لإعادة الفرز، وليس في كركوك وحدها"، مذكّرا أن كركوك إحدى المحافظات العراقية ولا يمكن استثناؤها بتعامل خاص، رغم أن هناك المادة 140 التي تصفها من المناطق المتنازع عليها بين الإقليم وبغداد، لكنها إداريا هي جزء من إدارة الحكومة المركزية.

ودعا الكتل السياسية الأخرى إلى احترام قرار الناخبين وقبول النتائج بروح رياضية والاستعداد لمرحلة ما بعد الانتخابات لإدارة المحافظة بشكل مشترك وحقيقي تتعاون فيه جميع المكونات السكانية.

المصدر: RT

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا