اخبار عربية

سفير بغداد بالقاهرة يدعو أبناء الجالية للاقتراع في الانتخابات العراقية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية بالقاهرة، مساء الثلاثاء، ندوة تثقيفية للجالية العراقية بالقاهرة، بحضور السفير حبيب الصدر، سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ووجه السفير العراقي في كلمته خلال الندوة، الشكر إلى السلطات المصرية التي قدمت كل التسهيلات إلى مكتب المفوضية لإنجاح عملها وضمان وجود عملية انتخابية آمنة وسلسة وناجحة.

ودعا الصدر أبناء الجالية العراقية إلى الإقبال على صناديق الانتخابات، مؤكدا أنها هي السبيل الوحيد لصناعة التغيير المنشود في العراق، محذرا من العزوف عن المشاركة في الانتخابات.

ونوه بالتسهيلات التي منحتها السفارة العراقية بالقاهرة إلى مفوضية الانتخابات لإنجاح عملها في عاصمة مصر (ق)، قائلا: «إننا نعمل جميعا جنبا إلى جنب ونحترم استقلالية المفوضية، مضيفا أن السفارة تقدم كل ما تطلبه منها المفوضية من تسهيلات ولا تتدخل في عملها لا من قريب ولا من بعيد».

من جانبه وجه حازم الغانمي مدير مكتب مفوضية الانتخابات العراقية في حمهورية مصر العربية، الشكر إلى الحكومة المصرية لتقديمها للتسهيلات اللازمة لعمل المفوضية.

وقال في كلمته أمام الندوة، إن المفوضية حرصت منذ تأسيسها في عام 2004 لإتاحة الفرصة لجميع العراقيين داخل العراق أو خارجها للاقتراع وتمكينهم من الوصول لصناديق الاقتراع، وذلك بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي مرت بها العراق بسبب الحرب التي خاضتها مؤخرا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكشف أن الانتخابات العراقية كانت تجري في السابق في 16 دولة والآن بلغت 20 دولة بعد فتح مركز للاقتراع في سوريا قبل عشرة أيام.

وناشد أبناء الجالية العراقية في حمهورية مصر العربية بالمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم، مضيفا «أننا نهيئ كل المستلزمات الضرورية لتمكين الناخب من الإدلاء بصوته».

وكشف أن هذه الانتخابات ستشهد نقلة نوعية في عملية الاقتراع وهي الاقتراع والعد والفرز الإلكتروني لتوفير كافة السبل للشفافية في عملية الانتخابات أو إعلان النتائج، مشددا على أنه لن تتدخل يد بشرية في عملية العد والفرز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا