الارشيف / اخبار عربية

العبادى: نسعى لإقامة علاقات مع دول الجوار دون التنازل عن مصالح العراق

عالم نيوز - وكالات أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الجمعة سعى حكومته لاقامة علاقات مع دول الجوار دون التنازل عن المصالح والثوابت الوطنية، مشيرا إلى ضرورة التركيز على المشتركات بدل الخلافات.

وقال العبادى - فى كلمة خلال حضوره مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية، فى بغداد ، وفقا لقناة ( السومرية نيوز ) - "نسعى لاقامة علاقات مع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية"، مشيرا إلى التركيز على المشتركات بدل الخلافات .


وأضاف أنه لا يمكن ان نعزل أنفسنا عن العالم فى زمن التواصل، لكن بامكاننا تحصين أنفسنا بوحدتنا وتحقيق مصالح شعبنا وتطوير علاقاتنا الخارجية .


من جهة أخرى، أفاد مصدر فى الشرطة العراقية، اليوم /الجمعة/ بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بإصابات بالغة بعد انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبى شمالى بغداد .
وقال المصدر فى تصريح صحفى إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب سوق شعبى بمنطقة سبع البور شمالى بغداد انفجرت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح بالغة، مضيفا أن قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى المستشفى .


يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا