الارشيف / اخبار عربية

روسيا ترصد 4 انتهاكات لنظام وقف العمليات القتالية فى سوريا

عالم نيوز - وكالات أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى نشرتها، اليوم السبت، أن روسيا رصدت 4 خروقات لنظام وقف العمليات القتالية فى سوريا خلال اليوم الأخير، بينما رصدت تركيا 11 حالة.

وذكرت الوزارة - فى بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أنه خلال 24 ساعة تم رصد 4 حالات إطلاق نار 3 فى محافظ حلب وواحدة فى اللاذقية، كما رصد الجانب التركى 11 حالة: 6 فى دمشق و3 فى إدلب و2 فى حماة.

وأفادت الوزارة أن مركز المصالحة فى حميميم، نفذ عملية إنسانية فى منطقة عطشان الميرة بريف حلب، حيث قدم المركز للسكان 2.6 طن من المساعدات، كما تم تقديم المساعدة الطبية لـ21 شخصا خلال اليوم الأخير.

وأشارت إلى أنه تم توقيع اتفاقيتين حول انضمام قريتى أبو مرير بريف حلب وحمينى بريف حمص إلى نظام وقف الأعمال القتالية، وازداد بذلك، عدد القرى والمدن المنضمة إلى نظام وقف الأعمال القتالية ليصل إلى 2327 قرية.

ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التى أعلنت عن قبولها تنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.

فى سياق متصل، أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت، باحتدام المعارك بين الجيش السورى ومسلحى جبهة النصرة على محور منطقة أم دالي، فى محاولة من الجيش لاستعادة آخر النقاط التى اخترقتها المجموعات المسلحة باتجاه مطار أبو الضهور.

وأوضحت القناة أن ذلك يأتى فى إطار الاشتباكات بين الطرفين فى ريف إدلب، شمال سوريا.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أعلن، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة قتلى المعارك بين القوات السورية والمعارضة فى محافظة إدلب إلى 117 شخصا خلال اليومين الماضيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا