الارشيف / اخبار عربية

الصين تساهم بمليونى دولار لعلاج الأطفال الصوماليين من سوء التغذية

عالم نيوز - وكالات أعلن السفير الصينى لدى الصومال، عن مساهمة الصين بمليونى دولار للمساعدة على علاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية فى الصومال ، حيث لا تبدو بوادر على إنتهاء موجة الجفاف التى مازالت تجتاح البلاد وتسببت فى حدوث عمليات تشرد ضخمة وتفشى الأمراض وسوء التغذية ومعاناة حوالى 2ر6 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الانسانية .

وقال السفير الصينى تشين جيان فى تصريحات صحفية " إننا نأمل أن نتمكن ، من خلال صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف من الوصول إلى السكان المتضررين، خاصة أولئك الذين يعيشون فى المناطق النائية ، وأن نقدم الخدمات اللازمة لإنقاذ حياتهم " .

وأضاف "إننا ملتزمون بدعم الحملة الانسانية التى تقودها الحكومة الصومالية ، ونشعر بارتياح للعمل مع اليونيسيف لضمان تلبية احتياجات الأطفال والنساء هناك " . لافتا إلى أن الصين يمكنها مساعدة الشعب الصومالى على تجاوز هذه الفترة العصيبة .

وكان صندوق اليونيسيف قد أشار إلى أنه شارك مع شركاء آخرين منذ بداية عام 2017 فى تقديم العلاج لأكثر من مائتى ألف طفل يعانون من سوء التغذية ، ومع ذلك مازالت هناك حاجة للمساعدة ، وأن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد يمكن أن يزيد على 230 ألف طفل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا