الارشيف / اخبار عربية

الاتحاد الأوروبي يدعم المرأة السورية بـ12.5 مليون يورو

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات عزز الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي من دعمه لتمكين المرأة السورية في الأردن والعراق وتركيا، باستثمارات بلغت 12.5 مليون يورو.

وذكر الصندوق، في بيان، الخميس، أنه «في إطار متابعة الجهود المشتركة لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، أطلق الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة برنامجاً لحقوق المرأة وتمكينها، يهدف إلى تعزيز قدرة النساء والفتيات السوريات على الصمود في بلدان العراق والأردن وتركيا».

وأضاف البيان: «يهدف هذا البرنامج المتكامل الوصول إلى 60 ألف شخص من المحتاجين، ومعظمهم من النساء اللواتي يعشن في أوضاع تتسم بزيادة العنف المنزلي والعزلة وانعدام الأمن الاقتصادي. وسيعالج البرنامج مسألة التدني الاقتصادي والعنف عن طريق زيادة فرص حصول المرأة على الأصول المالية وفرص للتعافي وللدخل، مع توفير خدمات حماية فورية منقذة للحياة».

وأوضح أنه «عن طريق وضع النساء والمنظمات النسوية في طليعة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية، مصحوباً بنظرة طويلة الأجل، يركز البرنامج على تقديم الخدمات مع الجهود الرامية إلى تعزيز تمثيل المرأة وحقوقها، وتعزيز المسائلة الوطنية للتصدي للعنف ضد المرأة. ويسعى إلى دعم التماسك لمجتمعات أكثر سلامة من خلال الجمع بين المجتمعات المحلية المختلفة وخلق مساحات للحوار».

وقال إن البرنامج «سيدعم السيدة رنا، التي تعيش في مستوطنة غير رسمية في العراق، بعد أن فقدت منزلها وكثير من أفراد أسرتها والحياة التي عرفتها. وتتلقى رنا، بصفتها ربة أسرتها، خدمات من مكان آمن تدعمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أثناء المساهمة في مجتمعها».

وفي هذا الصدد، تقول رنا: «أنا دائما ما أتطلع للذهاب إلى مركز الأمم المتحدة للمرأة في منطقتي، إنه بيتي الثاني»، وتضيف: «إنه يعطيني مجتمعا لأنتمي إليه، وإحساساً بالهدف، ومكاناً لأطفالي ليستعيدوا شبابهم فيه. لقد حلمت دائما بفتح مخبز خاص بي لأفيد نفسي وعائلتي ومن حولي. والآن أستطيع فعل ذلك بفضل دعم المركز».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا