اخبار عربية

ابنة أحمد شفيق توضح تفاصيل تسجيل خطاب والدها وتعلن موعد عودته إلى مصر

عالم نيوز - وكالات أعلنت مي شفيق، ابنة السياسي المصري أحمد شفيق، الذي يعتبر أقوى منافس محتمل للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في انتخابات 2018، أن والدها يعتزم العودة إلى مصر في الأسابيع القادمة.

وقالت مي شفيق، اليوم الجمعة، في حديث لوكالة "رويترز"، إنه يستعد لمغادرة الإمارات إلى أوروبا والولايات المتحدة أولا لعقد اجتماعات مع الجاليات المصرية، مضيفة: "بعد ذلك سيتوجه عائدا إلى مصر لبدء حملته الرئاسية".

وأشارت إلى أن والدها منع في الأيام الماضية من مغادرة الإمارات لكنه تلقى الآن تأكيدات على أن بإمكانه السفر بحرية، وذلك دون تحديد الطرف الذي قدم هذه التأكيدات.

وفي تعليقها على بث قناة "الجزيرة" القطرية شريطا مصورا لشفيق جاء فيه أنه منع من السفر، والذي نفت على خلفيته الإمارات أنها تفرض أي قيود على تنقلاته، قالت مي إن النية لم تكن متجهة لبث هذا الفيديو، الذي لفتت إلى أنه سرب.

وأضافت أن الشريط سجل على سبيل الاحتراز.

يذكر أن أحمد شفيق، الذي تولى في وقت سابق منصب قائد القوات الجوية ورئيس الوزراء في مصر، أعلن، هذا الأسبوع، في خطوة مفاجئة اتخذها من الإمارات، التي يقيم فيها، أنه يعتزم خوض انتخابات الرئاسة المصرية عام 2018.

ويعتبر شفيق المنافس الأبرز للسيسي الذي يعتقد على نطاق واسع أنه سيسعى لإعادة انتخابه رغم أنه لم يعلن بعد اعتزامه الترشح رسميا.

ومن الجدير بالذكر أن شفيق خسر انتخابات الرئاسة أمام الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، عام 2012، ثم سافر إلى الإمارات للإقامة فيها.

المصدر: رويترز

رفعت سليمان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا