اخبار عربية

انطلاق المرحلة الثانية من انتخابات المناطق الكردية شمال سوريا

عالم نيوز - وكالات انطلقت اليوم الجمعة في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الكردية شمال سوريا (ما يسمى "الفدرالية الديمقراطية شمال سوريا") المرحلة الثانية من انتخابات الإدارة المحلية.

وأفادت وكالة "هاوار" الكردية بأن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباحا، بالتوقيت المحلي في أقاليم عفرين والفرات والجزيرة التي تتضمن ست مقاطعات، وهي الحسكة وقامشلي وكوباني (عين العرب) وكري سبي (تل أبيض) وعفرين والشهباء.

وذكرت الوكالة أن عملية التصويت ستنتهي في الساعة الثامنة مساء، بموجب القرار الصادر عن "المفوضيات العليا المستقلة للانتخابات".

وأوضحت الوكالة أن المواطنين يختارون إدارة "البلدات والنواحي والمقاطعات"، مؤكدة إغلاق الأسواق والمراكز والمؤسسات تحضيرا للانتخابات.

وأعلنت الرئيسة المشتركة لمجلس الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هدية يوسف أن الانتخابات تشهد منافسات قوية بين القوائم المشاركة، قائلة إن هذا يوم تاريخي "كونه المرة الأولى في تاريخ سوريا يعبر فيها الأهالي عن آرائهم في انتخابات خاصة بالإدارة المحلية بحرية تامة وفي أجواء ديمقراطية".

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من الانتخابات (ما يسمى "انتخابات الكومينات") شمال سوريا أجريت في 22 سبتمبر/أيلول المنصرم.

ويذكر أن الحكومة السورية لا تعترف بالفدرالية الديمقراطية التي أسسها الأكراد شمال سوريا بدعم من التحالف الدولي والانتخابات الجارية.

المصدر: هاوار

نادر عبد الرؤوف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا