اخبار عربية

بالأرقام.. بلد خليجي يسجل 18 ألف جريمة خلال 10 أشهر

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات شهدت معدلات الجريمة في الكويت ارتفاعا ملحوظاً، وفقا لما أظهرته إحصائيات رسمية لمركز البحوث والدراسات والإحصاء التابع لوزارة الداخلية الكويتية للأشهر العشرة الأخيرة.

وبينت الإحصائيات أنّ أكثر من 60 جريمة متنوعة ما بين قتل وشروع فيه، وسطو مسلح، ومشاجرات، وسرقات، وسلب بالقوة، واعتداء بالضرب وإطلاق نار، وانتحال صفة تقع في الكويت كل يوم منذ بداية العام، بواقع جريمتين ونصف الجريمة في الساعة الواحدة. بحسب ما نقلته صحيفة «القبس».

من جانبه صرح مصدر أمني لـ «قبس»، أن الإحصائية الرسمية لمركز البحوث والدراسات والإحصاء في وزارة الداخلية، للأشهر العشرة المنتهية في أكتوبر الماضي، أظهرت أن الجرائم الجنائية تزايدت في البلاد، ومعدلات العنف والسلوك العدواني ارتفعت.

وكشفت الإحصائية أن البلاد شهدت نحو 18 ألف جريمة متنوعة خلال الأشهر العشرة فقط، بما يعادل 60 جريمة في اليوم الواحد منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد جرائم الجنايات حوالي 6 آلاف جريمة، في حين بلغت جرائم الجنح نحو 12 ألفا.

ووفق الإحصائية فإن بعض أنواع الجرائم الجنائية في البلاد تضاعفت، وتأتي في مقدمتها الجرائم الواقعة على المال، بينما تحتل الجرائم الواقعة على النفس المرتبة الثانية، ثم الجرائم الواقعة على المصلحة العامة، وتليها الجرائم الواقعة على العرض والسمعة.

كما سجلت جرائم القتل العمد والسرقة بالإكراه والتهديد والسلب بالقوة والمشاجرات لأسباب مختلفة، ارتفاعاً ملحوظاً، فضلاً عن ارتفاع معدلات الانتحار، مما يستلزم وقفة أمنية مشددة بجانب تكاتف جميع جهات الدولة لبحث الأسباب وسبل العلاج.

وذكر المصدر أن ارتفاع الجرائم بهذه الصورة يستلزم مزيداً من الإجراءات الأمنية، ووضع خطة.

وتصنف بعض مواقع السياحة والسفر العالمية، الكويت على أنها وجهة آمنة للزوار، لكن مع النصح بأخذ درجة عالية من الحيطة والحذر من مخاطر الجرائم وحالات العنف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا