اخبار عربية

اختطاف مهندس ألماني و3 أتراك جنوبي ليبيا

عالم نيوز - وكالات أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الجمعة، أن أربعة أجانب بينهم 3 أتراك، من العاملين في مشروع محطة كهرباء أوباري (جنوب) اختُطفوا على يد مجموعة مسلحة من موقع المشروع.

وكان مسؤول أمني محلي قال سابقا اليوم إن مهندسا ألمانيا وثلاثة أتراك "أعتبروا في عداد المفقودين"، في حين تحدثت الشركة العامة للكهرباء عن أن الأجنبي المخطوف الرابع هو من جنوب إفريقيا.

وجاء في بيان صدر عن الشركة: "قامت مجموعة مسلحة صباح هذا اليوم الجمعة.. وعلى تمام الساعة الحادية عشرة والنصف بخطف عدد أربعة من العاملين بموقع المشروع من جنسيات مختلفة (تركيا وجنوب إفريقيا) بعد وصولهم من مطار أوبارى إلى موقع المشروع، الأمر الذي سيؤثر سلبا على استكمال باقي المشروع والمشاريع الأخرى التي تسعى الشركة إلى عودتهم لاستكمالها".

واستنكرت الشركة عملية الاختطاف، واصفة إياها بـ"العمل الهمجي"، مضيفة أنها "تطالب الجهات المسؤولة بالدولة الليبية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هذا العمل وتطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين".

من جهتها أكدت شركة "إنكا" التركية، في بيان مقتضب، اختطاف الأتراك الثلاثة، مشيرة إلى أن اثنين منهم موظفان مقيمان في ليبيا "في مهمة مؤقتة".

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا