اخبار عربية

قوات سوريا الديمقراطية:قطع طريق استراتيجى يستخدمه داعش لتنقل بين بغداد ودمشق

عالم نيوز - وكالات أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، قطع طريق استراتيجى يستخدمه تنظيم (داعش) الإرهابي، للتنقل بين العراق وسوريا.

 وأضافت قوات سوريا حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، أن قتالا عنيفا دار بينها وبين مسلحى تنظيم داعش الإرهابى بين محافظتى الحسكة ودير الزور قرب الحدود مع العراق، وذلك بعد إطلاقها محور جديدا للقتال مع التنظيم فى المنطقة انطلاقا من مدينة الشدادى فى ريف الحسكة الجنوبي.

كان التلفزيون السوري، قد أفاد - فى وقت سابق اليوم - بتمكن قوات الجيش من تحرير كامل مدينة دير الزور من قبضة تنظيم داعش الإرهابى .

وفى سياق متصل، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن بلاده قد توسع نطاق العمليات العسكرية فى شمالى سوريا، للقضاء على الإرهابيين.

وأضاف أردوغان -فى تغريدات على حسابه الخاص فى تويتر أوردتها قناة (سكاى نيوز) الإخبارية- "قد نوسع عملياتنا العسكرية فى (جرابلس) و(إدلب) فى سوريا إلى مناطق أخرى فى أية لحظة".

 على صعيد آخر، قال الجيش الإسرائيلى، إنه مستعد لحماية قرية حضر الدرزية الواقعة على الجانب السورى من هضبة الجولان حيث قالت دمشق إن هجوما بسيارة ملغومة نفذته جماعة، متشددة أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل.

وكان البيان تعهدا إسرائيليا صريحا على غير المعتاد بالتدخل فى الحرب بسوريا حيث يعبر مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم المتزايد من دور إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية فى المعركة إلى جانب الحكومة السورية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا