الارشيف / اخبار عربية

رئيس الوزراء الفلسطيني من غزة: نثمن جهود مصر في إتمام المصالحة الفلسطينية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات ثمن رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمدلله الجهود الحثيثة التي بذلتها حمهورية مصر العربية لضمان إتمام المصالحة، مشيدا بدورها الداعم للقضية الفلسطينية.

وأعرب الحمدلله، في مؤتمر صحفي عقده، الإثنين من غزة، عن تحيته للفصائل والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وكل أفراد الشعب الفسطيني الذين دعموا الخطوات الجادة لانهاء الانقسام.

وأضاف أن حكومة الوفاق الوطني ستبدا تسلم مسئوليتها ومهام إدارة شؤون القطاع، مضيفا أنه تم تشكيل عدد من اللجان الوزارية لتباشر تسلم المؤسسات والدوائر الحكومية ومهام الامن إضافة إلى شؤون المعابر والحدود .

وتابع الحمدلله قائلا: إنه سيتم معالجة القضايا الإدارية العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين في إطار اتفاق عاصمة مصر (ق) .

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله «نعودة مرة أخرى إلى قطاع غزة من أجل تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية وانهاء مظاهر وتداعيات الانقسام، ولإعادة بناء غزة».

وأضاف الحمد الله، خلال وصوله إلى غزة لتسلم الوزارات من حماس إن هذه اللحظة تاريخية ارتقت فيها كافة الفصائل على التجاذبات السياسية وانحازت فقط للمصلحة الوطنية العليا .

وأشار إلى أنهم متواجدون في قطاع غزة اليوم وفاءً لتضحيات الشهداء الأبرار ووفاءً لأبناء غزة الذين تحملوا ثقل الإنقسام وضراوة الحصار والعزلة.

وتابع :«جئنا بمتابعة وتعليمات من الرئيس محمود عباس لنغلق معا الإنقسام بكافة تفاصيله وتبعاته.

ولفت إلى أن الطريق الوحيد للوصول إلى الأهداف الوطنية الجامعة هو بصون وحدتنا وطي هذه الصفحة وحماية النظام السياسي الفلسطيني، قائلا :«من الأن فصاعدا الكل منخرط ومسؤول وموحد في جهود إعمار القطاع وتعزيز صمود المواطنين وضمان استقرارهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا