اخبار عربية

سفير روسيا الجديد لدى أمريكا: أعمل على تطوير العلاقات مع واشنطن

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات صرح سفير روسيا الجديد لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف، اليوم السبت، بأن تركيزه منصب حاليا على تطوير العلاقات الروسية- الأمريكية، مؤكدا ضرورة استقرار هذه العلاقات.

وقال السفير الروسي- في تصريحات أوردتها وكالة أنباء «تاس» الروسية: «أعتقد أن نظراءنا من وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي والبنتاجون، الذين تبقوا من إدارة باراك أوباما، لم يفسدوا العلاقات الروسية- الأمريكية تماما»، وأضاف أن التعاون القائم مع الولايات المتحدة في إطار برامج وزارة الثقافة في مجالات مصائد الأسماك والصناعات والتنمية الفضائية، يضيف بعضا من التفاؤل نحو تطوير هذه العلاقات.

وتابع: «أركز حاليا على تطوير هذا النوع من التعاون»، وشدد على أن «روسيا مهتمة بتنمية العلاقات مع الولايات المتحدة، ولكن في المرحلة الأولى سيكون من الضروري محاولة تحقيق الاستقرار في هذه العلاقات، وعدم السماح للانزلاق نحو أي أزمة تفسدها».

وأوضح أنتونوف أن أول اهتماماته يتركز على عدم السماح بفرض عقوبات جديدة على روسيا، معربا عن أمله في ألا يسلك الجانب الأمريكي هذا الطريق (طريق العقوبات).. مؤكدا ضرورة التحاور مع الولايات المتحدة رغم وجود توترات في العلاقات الثنائية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا