الارشيف / اخبار عربية

موسكو: اعتزام واشنطن تفتيش ممثليتنا التجارية «تطاول على حرمة المرافق الدبلوماسية»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات طالبت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، السلطات الأمريكية بالكف عما وصفته بانتهاكات للقانون الدولي بحق ممثلتها التجارية بواشنطن، حيث قالت موسكو إن «الولايات المتحدة تعتزم إجراء تفتيش لها.. ما يعد تطاولا على حرمة المرافق الدبلوماسية الروسية».

وتوعدت الخارجية الروسية بالرد حال شروع السلطات الأمريكية في ممارسة مثل هذا السلوك بحق بعثتها التجارية، قائلة: «نحتفظ بحق اتخاذ تدابير رد على ذلك وبناء على مبدأ الرد بالمثل».

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة في أعقاب قيامها باستدعاء الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية في موسكو أنتوني جودفري؛ حيث سلمته مذكرة احتجاج على خلفية نوايا الولايات المتحدة إجراء تفتيش في الممثلية التجارية الروسية في الولايات المتحدة.

وأضافت الخارجية الروسية أنها تعتبر «التفتيش غير القانوني للمباني الدبلوماسية الروسية، المخطط له في غياب مسؤولين روس، والتهديد بكسر الأبواب، خطوة عدائية غير مسبوقة، قد تستخدمها الأجهزة الخاصة الأمريكية لتدبير استفزازات معادية لروسيا».

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت- في وقت سابق- أن الأجهزة الأمنية الأمريكية تعتزم إجراء تفتيش اليوم السبت بمبان دبلوماسية روسية على الأراضي الأمريكية. ولم تعلق وزارة الخارجية الأمريكية على هذه المعلومات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا