اخبار عربية

قوات أمن الحج: 5906 كاميرا لمتابعة جميع مواقع العاصمة المقدسة والمشاعر

عالم نيوز - وكالات يعمل مركز القيادة والسيطرة فى قوات أمن الحج السعودية، بمديرية الأمن العام، بمشعر منى، على توفير المعلومات التى تحتاجها الجهات الأمنية والحكومية العاملة بالعاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المركز يقدم خدماته من خلال العديد من الإدارات والأقسام التى تعنى بكل ما يهم الحج وخدمة الحجيج ومنها إدارة المراقبة التلفزيونية التى تتولى عملية المراقبة التلفزيونية لمختلف المواقع بالعاصمة المقدسة والمشاعر من خلال أكثر من 5906 كاميرات تعمل على مدار الساعة.

وتغطى خدمات المركز الذى تعتمد بشكل أساس على ما يتوافر به من كاميرات عالية الجودة على امتداد المشاعر وفى المنطقة المركزية فى تكامل تام مع ما تقدمه القيادات المركزية فى الميدان لنقل الصورة مباشرة ومتابعة الحالات وتوجيه العاملين الميدانيين لهذه الحالات.

وتتضافر جهود العاملين بمركز القيادة والسيطرة بقوة أمن الحج بالتعاون مع ممثلى مختلف الجهات العاملة فى إدارة الحشود بالمشاعر لإنجاح موسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن، ومتابعة تفاصيل جميع الخطط الميدانية لكافة القيادات ودعمها بكل ما يحتاج إليه فى مجال العمل الأمنى، فى تكامل للأدوار التى يقوم بها المركز مع المركز الوطنى للعمليات الأمنية الذى يقدم أيضاً خدماته حجاج بيت الله العتيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا