اخبار عربية

الدفاع الروسية: الجيش السوري بدعم جوي روسي يتقدم لتحرير دير الزور

عالم نيوز - وكالات أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش السوري بدعم من الطيران الروسي، يتقدم بنجاح باتجاه دير الزور لفك الحصار عنها، منوهة بأن تحريرها سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لتنظيم "داعش"

وبحسب بيانات الوزارة، يواصل الجيش السوري بإسناد جوي روسي، التقدم نحو مدينة دير الزور لتحريرها ودحر داعش الذي يحاصرها.

وأضافت الوزارة أن "مسلحي داعش يتصدون ويحاولون منع تقدم وحدات الجيش السوري، باستخدام كافة الأسلحة الثقيلة والمدرعات ومدافع الهاون".

وبحسب بيانات الوزارة، دمر سلاح الجوي الروسي خلال الـ48 ساعة الأخيرة، أهدافا لتنظيم داعش في دير الزور، منها مستودعات ذخيرة، ومدرعات وسيارات وأسلحة، "خلال الـ48 ساعة الأخيرة قامت المقاتلات بتدمير 9 وحدات مدرعة، من بينها دبابتان، وستة مواقع لإطلاق الصواريخ...وثلاثة مستودعات ذخيرة ومركز تحكم، وأكثر من 20 سيارة ثقيلة محمله بالوقود والأسلحة".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الطائرات الروسية (سو 34) و(سو 35) دمرتا الأهداف التي تم تحديدها لضرب الإرهابيين من داعش، إذ "يستغرق تحديد أهداف الإرهابيين وتدميرها عدة دقائق".

كما أضافت الوزارة أن الطيران الروسي استهدف موكبا لداعش على طريق، دير الزور - الرصافة، مكونا من 12 شاحنة محملة بالذخائر والأسلحة، فضلا عن تدمير سيارات محملة برشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطائرات وقذائف الهاون.

أما في ريف حماة، فأشار بيان الوزارة إلى أن قوات الجيش السوري وبدعم جوي روسي، تواصل محاصرة وتضييق الخناق على مسلحي داعش بالقرب من بلدة عقيربات.

المصدر: نوفوستي

نتاليا عبدالله 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا