الارشيف / اخبار عربية

كوريا الجنوبية تبحث اتخاذ إجراءات مع قوى إقليمية لمواجهة تهديدات بيونج يانج

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات صرحت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانج كيونج-وا، التي وصلت إلى الفلبين، السبت، للمشاركة في اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان»، أنها ستبحث مع قوى إقليمية اتخاذ إجراءات لمواجهة التهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وقات وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية للصحفيين لدى وصولها إلى مطار «نينوي أكينو» الدولي في مانيلا: «إنه أول ظهور لي في منتدى دبلوماسي متعدد الأطراف. لقد قلت إننا رتبنا محادثات ثنائية مع أكبر عدد ممكن من الدول».

وستحضر وزيرة الخارجية سلسلة من اجتماعات «آسيان»، بينها المنتدى الإقليمي للآسيان، المقرر أن يعقد الاثنين.

ومن المتوقع أيضا أن يشارك نظيرها الكوري الشمالي، ري يونج-هو في المؤتمر النادر متعدد الأطراف، الذي ترسل فيه جميع الدول الأعضاء في المحادثات السداسية المعلقة الآن لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية كبار دبلوماسييها .

وهناك توقعات حذرة بأنه ربما يكون هناك بعض الاتصال بين «كانج» و«ري» على هامش اجتماعات «آسيان». وهذا ربما يقدم فرصة للكوريتين للتواصل والبدء في عملية محادثات حقيقية، تهدف إلى تخفيف حدة التوترات في أعقاب الاستفزازات الصاروخية والنووية الكورية الشمالية المتكررة.

وستبدأ «كانج» جدولها، بعد ظهر السبت، بإجراء محادثات ثنائية مع بروناي وسنغافورة والفلبين وإندونيسيا. وخلال إقامتها التي تستمر حتى أوائل الأسبوع المقبل من المتوقع أن تعقد اجتماعات مع ممثلين من حوالي 15 دولة.

وعلى هامش الاجتماعات، ربما تجتمع «كانج» مع نظيريها من الولايات المتحدة والصين، ريكس تيلرسون، ووانج يي على الترتيب، لبحث قضية كوريا الشمالية وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

وتأتي الاجتماعات وسط تصاعد الضغوط على كوريا الشمالية في أعقاب استفزازاتها الصاروخية المتواصلة. وكانت بيونجيانج قد أجرت تجربتين لصاروخين باليستيين عابرين للقارات في يوليو الماضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا