الارشيف / اخبار عربية

الرئيس الموريتانى: المعارضة المقاطعة للانتخابات محصورة فى مواقع التواصل

عالم نيوز - وكالات قلل الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز من أهمية ائتلاف أحزاب المعارضة التى تقاطع الاستفتاء . وأكد الرئيس بعد ادلائه بصوته صحبة قرينته فى إدارة العقارات وسط نواكشوط أن أحزاب المعارضة التى تقاطع الاستحقاق الانتخابى وهمية وقليلة ولا تؤثر لانها ليست موجودة الا فى مواقع التواصل الاجتماعى وليس لها تأثير.

وأضاف إذا كانت أقلية قليلة من المعارضة الوهمية التى لم يعد لها وجود الا فى شبكات التواصل الاجتماعى وبقيت أسماء بلا مسمى، تعلن على مستوى رؤسائها المقاطعة وتدعو لها، فإن من يتابع ما جرى خلال الأيام الماضية يلاحظ ان هذه الأحزاب لا تاثير لها فى الساحة السياسية الوطنية .

وفى رده على سؤال يتعلق بعدم وجود مراقبين من الاتحاد الأوروبى لهذا الاستحقاق، قال الرئيس الموريتانى ان الاتحاد الأوربى ليس مقياسا بالنسبة لنا لتقويم الانتخابات وان من يفكرون بهذا المنطق خلفيتهم استعمارية بحتة .

وأشار إلى أن التصويت مسؤولية شخصية وواجب وطنى ولا ينبغى أن يكون مجالا للبيع و الشراء ولا يمكن لأحد أن يجعله كذلك بفعل الوعى المتزايد للمواطن الموريتانى.

وشكر الرئيس الموريتانى الشعب على الجو الذى دارت فيه الحملات الانتخابية الممهدة للاستفتاء الدستورى، كما أهنئه على وعيه إزاء اهمية هذه التعديلات .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا