اخبار عربية

المعارضة الكينية: الشرطة هاجمت مكاتبنا

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات قال متحدث باسم المعارضة في كينيا إن الشرطة داهمت مكاتب تحالف المعارضة، مساء الجمعة، وذلك قبل 4 أيام من الانتخابات العامة ولكن الحكومة سارعت إلى نفي شن أي مداهمة ووصفت هذا التقرير بأنه«أنباء كاذبة».

وقال حراس يعملون في مبنى تحالف المعارضة في نيروبي لرويترز أيضا إنه لم تحدث مداهمة كما أن حراسا في مبنى مقابل قالوا إنهم لم يروا ما يشير إلى وقوع مداهمة.

ويتأهب الناخبون في كينيا لاختيار رئيس للبلاد وأعضاء البرلمان ومسؤولين محليين يوم الثلاثاء في انتخابات شابتها بالفعل روايات ملفقة من كل الأطراف.

وقامت وسائل الإعلام الكينية التي ذكرت في بادئ الأمر وقوع المداهمة بسحب الروايات المتعلقة بذلك من المواقع الإلكترونية بعد فترة وجيزة. ولم يتسن الوصول إلى الشرطة للتعليق.

وقام مسؤول المعارضة الذي أعلن هذا الهجوم وهو دينيس أونيانجو المتحدث باسم زعيم المعارضة رايلا أودينجا بإغلاق هاتفه فيما بعد.

ويشعر الناخبون بتوتر بالفعل بعد مقتل مسؤول انتخابي كبير وغادر كثيرون المدن وتوجهوا إلى الريف خشية تكرار أعمال العنف التي أعقبت انتخابات جرت في 2007.

وكان أونيانجو قد قال في وقت سابق عبر الهاتف والبريد الإلكتروني إن موظفين احتُجزوا في المكاتب لساعات خلال المداهمة وقدم تفاصيل بشأن ما كانت الشرطة ترتديه والأسلحة التي قال إنه تم استخدامها.

وقال دينيس إيتومبي وهو متحدث باسم الحكومة الكينية إن «هذه أخبار كاذبة وعمل لا يتسم بالمسؤولية تماما».

ويخوض أودينجا الانتخابات التي تجري في الثامن من أغسطس آب في مواجهة الرئيس الحالي أوهورو كينياتا.

وقال أودينجا في الأسبوع الماضي إن الحكومة لا يمكنها الفوز إلا بتزوير الانتخابات وتحداه كينياتا أن يقدم دليلا على هذه الإدعاءات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا