اخبار عربية

واشنطن: 2000 مسلح من "داعش" في الرقة

عالم نيوز - وكالات صرح بريت مكغورك المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي ضد "داعش" اليوم الجمعة بأنه يوجد نحو 2000 مقاتل من مسلحي التنظيم ما زالوا موجودين في مدينة الرقة السورية.

وقال مكغورك للصحفيين: "مقاتلو "داعش" يحاربون من أجل البقاء أمام هجوم تشنه قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة منذ يونيو الماضي".

وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي: "اليوم في الرقة يحارب مسلحو "داعش" حتى آخر مبنى... نقدر أن هناك نحو ألفي مقاتل من التنظيم ما زالوا باقين في الرقة".

كما تطرق مكغرك إلى موضوع الهدنة في جنوب غرب سوريا القائم بناء على اتفاق ثلاثي روسي- أمريكي- أردني وقع في العاصمة الأردنية عمان في يوليو الماضي، قائلا: "الاتفاق مع روسيا ساعد الولايات المتحدة على زيادة الضغط على داعش في الرقة السورية"، مؤكدا أنه على الرغم من التوترات بين واشنطن وموسكو إلا أن الجانبين يبحثان عن مجالات للتنسيق في سوريا.

 وأشار ماكغورك إلى أن تنظيم "داعش" قد خسر 78٪ من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، و58٪ في سوريا خلال الأشهر الستة الأخيرة، فيما تمكن خلال هذه الفترة نحو 404 آلاف نازح، و31 ألف لاجئ سوري من العودة إلى مناطق سكنهم بعد طرد التنظيم منها.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا