اخبار عربية

موجة حر تحطم الأرقام القياسية في البلقان واندلاع حرائق وهروب الناس بحثا عن ملاجئ

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات تعرضت منطقة البلقان، الجمعة، لموجة حارة حطمت الأرقام القياسية في شدتها، دفعت الناس إلى أن تهرول بحثا على ملجأ، كما دفعت رجال الإطفاء إلى تنفيذ عدة مهمات جراء اندلاع الحرائق في جميع أنحاء المنطقة.

وتجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية في كثير من المناطق، ما دفع السلطات في صربيا والبوسنة وكرواتيا إلى إصدار تحذير باللون الأحمر خاص بالأحوال الجوية بالفعل في منتصف الأسبوع.

واندلعت حرائق الغابات والأجمة في البوسنة وكرواتيا وصربيا وألبانيا. ونشب نحو 200 حريق أغلبهم بسيط في بلغاريا، وجرى إخمادها على مدار الـ24ساعة الماضية.

وفي كرواتيا، تتعرض شبكة الكهرباء لضغوط جراء استهلاك قياسي لأجهزة تكييف الهواء في مختلف أنحاء البلاد.

وذكر خبراء الأرصاد الجوية في مونتينيجرو (الجبل الأسود) أيضا أن درجات الحرارة وصلت إلى 42 درجة مئوية.

وأرسلت اليونان، التي تحتم عليها مكافحة عشرات الحرائق، التي اندلع بعضها عمدا، طائرتين إطفاء لألبانيا المجاورة لمساعدتها في احتواء حريق في أرض وعرة .

وفي البوسنة، جاء التحذير الخاص بالطقس في اليوم الرابع فيما ارتفعت درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في بعض الأماكن.

وفي العاصمة الصربية، بلجراد، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية في الظل في فترة الظهيرة، تدخلت أجهزة الطوارئ الصحية أكثر من 30 مرة في هذا التوقيت.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس الحار للغاية حتى مطلع الأسبوع القادم، قبل فترة تخفيف قصيرة في درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل، ثم تهب موجة حر أخرى، بحسب خبراء الأرصاد الجوية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا