الارشيف / اخبار عربية

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر بشكل شبه كامل على حى هشام بن عبد الملك بالرقة

عالم نيوز - وكالات أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، اليوم الثلاثاء، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت بشكل شبه كامل على حى هشام بن عبد الملك، جنوبى مدينة الرقة، بعد سيطرتها على مبنى الأمن السياسي.


وأكد المرصد - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - أن مئات الأمتار فقط تفصل قوات سوريا الديمقراطية عن الوصول إلى قيادة تنظيم "داعش" فى الرقة


من جانبه، قال مسؤول كردى إن قوات سوريا الديمقراطية على وشك السيطرة بالكامل على الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش".


كما أشاد بريت مكجيرك، المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص إلى التحالف الدولى ضد داعش، بالتقدم الذى أحرزته قوات سوريا الديمقراطية فى الرقة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سيطرت على مناطق مهمة وحررت مئات المدنيين من قبضة التنظيم.

فيما استهدف الجيش السورى الحر، المدعوم من تركيا ، مواقع تابعة لميليشيا حركة " النجباء" العراقية فى البادية السورية.
وقالت مصادر عسكرية بالجيش السورى الحر- وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية، إن" المعارك مستمرة فى البادية السورية، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعى وصاروخى متبادل بين المعارضة من جهة.. وقوات النظام السورى مدعومة بالميليشيات الإيرانية من جهة أخرى".


يشار إلى أن مصادر عسكرية قالت ،فى وقت سابق اليوم، إن وفدا من روسيا التقى بممثلين لفصائل المعارضة والجيش الحر لبحث فك الحصار عن ريف حمص الشمالي، وإقامة مناطق آمنة بالمنطقة، مشيرة إلى أن الجانب الروسى اشترط عدم دعم فصائل عسكرية تحمل فكر تنظيم "القاعدة" الإرهابي.
يذكر أن ميليشيات "حركة النجباء" و "لواء الإمام علي" و "حزب الله" اللبنانية و "الحرس الثورى الإيراني" و "لواء فاطميون" الأفغانى وغيرها الكثير، تعد من أبرز الميليشيات المشاركة فى القتال بحلب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا