الارشيف / اخبار عربية

مرصد الإفتاء: استهداف سفارة العراق في كابول «محاولة داعشية فاشلة لتصدر المشهد»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مبنى سفارة الجمهورية العراقية، بالعاصمة الأفغانية كابول محاولة فاشلة لتنظيم «داعش» الإرهابي لصدارة المشهد خارج الأراضي العراقية.

وأوضح المرصد في بيان، الثلاثاء، أن هذا الهجوم الإرهابي واستهداف السفارة العراقية في كابول يأتي بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في دحر تنظيم «داعش» الإرهابي في الموصل وسائر المدن العراقية.

كان تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان، نشر صورة للانتحاريين الاثنين المسؤولين عن الهجوم الإرهابي على سفارة العراق في كابول.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانش، إن الهجوم نفذ على يد انتحاريين وأن اثنين على الأقل من العاملين المحليين في السفارة لقيا حتفهما، بينما أصيب اثنان آخران من عناصر الشرطة الوطنية وقوات الشرطة الخاصة جراء الهجوم.

وأوضح المسؤول الأفغاني أن قوات الأمن وصلت إلى المنطقة فور بدء الهجوم وقامت بإجلاء السفير العراقي ونائبه ودبلوماسيي السفارة، مشيرًا إلى أن الهجوم انتهى بعد أن قامت قوات الأمن بتصفية جميع المهاجمين الباقين خلال الاشتباكات.

وشدد مرصد الإفتاء على أن هذا الهجوم الإرهابى، لن يثنى العراق قيادة وجيشا وشعبا في حربهم المستمرة لدحر الإرهاب وطرد وهزيمة تنظيم «داعش» الإرهابى، من كافة الأراضى العراقية .

ودعا المرصد كافة الأطراف والمنظمات الدولية إلى العمل على حرمان التنظيم الإرهابي من استخدام المدنيين كدروع بشرية في أعماله الإرهابية الجبانة التي يستهدف بها إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى بين العراقيين بعد اخفاقه الشديد في الداخل.

كما طالب المرصد المجتمع الدولى بتكثيف جهوده لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله والجهات الداعمة له من أجل القضاء عليه والعمل على نشر الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن الهجوم الإرهابي على السفارة العراقية في كابول جاء بعد أسبوعين من احتفال أقيم في السفارة العراقية للاحتفاء بطرد مسلحي داعش من مدينة الموصل العراقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا