الارشيف / اخبار عربية

القوات العراقية تحرر «الشفاء» وتصل لضفة الفرات بالموصل

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، السبت، أن قوات الرد السريع استعادت السيطرة بالكامل على حى الشفاء شمال المدينة القديمة بالموصل، فى إطار العمليات النهائية لدحر تنظيم «داعش».

وأضافت أن القوات استعادت السيطرة على حى الشفاء بالكامل، ووصلت إلى ضفة نهر الفرات، كما استعادت القوات السيطرة على الجسر القديم أو الجسر «الحديدى»، وهو آخر الجسور الخاضعة لسيطرة «داعش».

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى»، عبدالأمير رشيد يارالله، إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من السيطرة على المستشفى التعليمى ابن سينا والاستشارية ومصرف الدم والطب الذرى ومشروع الماء والتحليلات المرضية فى غرب الموصل.

وتواصل قوات الشرطة الاتحادية ملاحقة أعداد صغيرة من مسلحى «داعش» داخل عدد من الأزقة الضيقة بالمدينة القديمة، حيث يختبئ بعض الانتحاريين فى أنفاق أنشأها مسلحو التنظيم لإطالة أمد المعركة ضد القوات العراقية.

كانت قيادة عمليات نينوى قالت إن قوات مكافحة الإرهاب استعادت سوق الشعارين ومنطقتى النبى جرجيس وعبد خوب فى المدينة القديمة.

وكان قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية، الفريق الركن عبدالغنى الأسدى، أعلن الجمعة، أن النصر النهائى على «داعش» فى الموصل سيعلن فى الأيام القليلة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا