اخبار عربية

توقعات بتأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

  • 1/2
  • 2/2

- وكالات رجحت مصادر أمريكية أن يؤجل ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في ظل سعي إدارته إلى إحياء مفاوضات السلام.

ويحذر الفلسطينيون من عواقب نقل السفارة ويهددون بإلغاء اعترافهم بإسرائيل.نقلت شبكة سي ان ان الأمريكية عن مصادر دبلوماسية ومصدر مسؤول بالإدارة الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب، سيوقع قرار تمديد بقاء السفارة الأمريكية في تل أبيب، ليتفادى في الوقت الحالي جدل نقلها إلى القدس.

وكان ترامب قد وعد، خلال حملته الانتخابية الرئاسية عام 2016، بأنه سينقل السفارة إلى القدس، وهو ما تطالب به السلطات الإسرائيلية منذ عدة سنوات.

وقال مسؤول رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية إن ترامب لا يزال يدعم الخطوة، لكنه يعتقد أنه مع إمكانية إطلاق مفاوضات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فإن الوقت ربما لا يكون مناسبا لإغضاب الفلسطينيين بنقل السفارة إلى القدس.

وتوقيع ترامب المحتمل للقرار هذا الأسبوع سيؤجل عملية النقل لمدة 6 أشهر على الأقل. ووقع كل الرؤساء الأمريكيين مثل هكذا القرار مرتين سنويا منذ عام 1995 حين أقرّ الكونغرس في ذلك العام قانوناً ينص على «وجوب الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل». لكنه يحتوي على بند يسمح للرؤساء بتأجيل نقل السفارة لستة أشهر لحماية «مصالح الأمن القومي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى