الارشيف / اخبار عربية

صحيفة سعودية: زيارة ترامب الأخيرة رفعت شعبيته فى المملكة

عالم نيوز - وكالات ذكرت صحيفة "عرب نيوز"، الخميس، أن شعبية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ارتفعت فى المملكة العربية السعودية بعد الزيارة التاريخية التى قام بها خلال أول جولة خارجية منذ توليه منصبه فى يناير الماضى، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية. 

وأظهر استطلاع للرأى أجرته شركة "يوغوف"، أن زيارة ترامب الأخيرة إلى السعودية عززت من شعبية الرئيس الأميركى بين سكان المملكة.

وأوضح الاستطلاع أن حوالى ربع عدد الذين استطلعت آرائهم، قالوا إن الزيارة أثرت بشكل إيجابى على انطباعهم عن ترامب، مقابل 38 فى المئة قالوا إن الزيارة لم تحدث أى فارق.

وتحدث 10 % من المشاركين فى الاستطلاع أن الزيارة كان لها تأثير سلبى على انطباعهم عنه، بينما قال 29 % إنهم لا يعرفون أو غير متأكدين.

وجاء فى الاستطلاع، الذى جرى فى الفترة من 25 إلى 29 مايو، أن 57 % من السكان يعتقدون أن زيارة ترامب للمملكة كان لها أثر إيجابى على العلاقات الأمريكية السعودية وستعززها قدما.

يذكر أن استطلاعا سابقا أجرته "عرب نيوز" و "يوغوف" قبل الانتخابات الأمريكية أظهر أن مستويات الدعم لترامب فى السعودية منخفضة للغاية.

ووجد الاستطلاع السابق، الذى يعود تاريخه إلى أكتوبر 2016، أن 8 % فقط من سكان المملكة كانوا سيصوتون لترامب فى الانتخابات الأمريكية إذا ما أتيحت لهم الفرصة، مقابل 41 %  لصالح هيلارى كلينتون. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا