اخبار عالمية

الشرطة المصرية تلقي القبض على رئيس تحرير موقع إخباري

عالم نيوز - وكالات دهمت قوات الشرطة المصرية مقر موقع «مصر العربية» الاخباري مساء أمس (الثلثاء)، وألقت القبض على رئيس التحرير،  وفق ما أفاد ثلاثة صحافيين يعملون في الموقع ومدير التحرير.

وجاءت عملية الدهم، بعد يومين من قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تغريم الموقع 50 ألف جنيه (حوالى 2850 دولارا) لإعادته نشر تقرير لصحيفة «نيويورك تايمز» يتهم الانتخابات الرئاسية بوقوع مخالفات انتخابية.  

ونقل صحافيان يعملان في الموقع عن محاميي الموقع قولهم إن «الشرطة أبلغتهم بأن الموقع يعمل من دون تصريح». وأضاف الصحفيان أن «دهم الموقع جاء، بسبب إعادة نشر تقرير نيويورك تايمز».

واتهم بيان صادر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأحد الماضي موقع «مصر العربية»، بناء على شكوى من الهيئة الوطنية للانتخابات، بنشر خبر كاذب من دون تدقيق.

وقال البيان «كان واجبا على الموقع أن يتحقق من صدق الخبر، أو يعلق على الخبر برأي». وكان يشير إلى تقرير «نيويورك تايمز» الذي قال، إن «بعض الناخبين تلقوا أموالا ومغريات أخرى للمشاركة في التصويت».

بدورها، دافعت الصحيفة عن تقريرها. وقالت الناطقة باسم «نيويورك تايمز» دانييل رودز ها في رسالة بالبريد الإلكتروني «نتمسك بدقة تقريرنا وندين بقوة أي اعتقالات ترمي إلى ترهيب الصحافيين وتقييد حرية الصحافة».

وقال مدير تحرير «مصر العربية» محمد منير، إن «الشرطة ألقت القبض على رئيس تحرير الموقع عادل صبري، واقتادته إلى قسم شرطة الدقي بالجيزة، على الضفة الأخرى لنيل القاهرة».

وأكد مصدر أمني في قسم شرطة الدقي أن صبري محتجز إلى حين عرضه على النيابة العامة. وأضاف المصدر أن «صبري متهم بإدارة موقع إخباري من دون ترخيص». وقال الصحافيون الثلاثة إن «الشرطة أغلقت مقر الموقع بالشمع الأحمر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا