اخبار عالمية

«المارينز»: إقالة قائد سرب طائرات «أوسبريه» في «اوكيناوا»

عالم نيوز - وكالات أعلنت قيادة مشاة البحرية الأميركية (المارينز) انها أقالت قائد سرب طائرات «أوسبريه» الاميركية في قاعدة «اوكيناوا» في اليابان «بسبب فقدان الثقة به»، بعد سلسلة حوادث في الأشهر الأخيرة تتعلق بالطائرات الهجينة.

واعفي براين سوينسون من مهماته الأسبوع الماضي «بسبب فقدان الثقة به وبقدرته على تولي القيادة»، وفق ما ذكرت قيادة «المارينز».

وأوضح البيان أنه تم تعيين كريستوفر دنفر، الضابط التنفيذي للسرب في قاعدة «اوكيناوا» قائداً موقتاً له، من دون أن يعط مزيداً من التفاصيل.

وتأتي إقالة سوينسون بعد ستة أشهر من اضطرار قوات «المارينز» إلى إجراء عملية بحث وانقاذ بسبب تحطم طائرة «اوسبريه ام في-22» قبالة السواحل الشرقية لأستراليا. وتم انقاذ 23 شخصاً من طاقمها المؤلف من 26 شخصاً، فيما لم يُعثر على المفقودين الثلاثة، وألغيت في ما بعد عمليات البحث عنهم.

وفي كانون الأول (ديسمبر) أصيب خمسة من أفراد طاقم طائرة أخرى من النوع نفسه، جراء ما وصفه البنتاغون بأنه «حادث أدى إلى هبوط الطائرة في مياه ضحلة قبالة اوكيناوا» في جنوب اليابان.

وتواجه طائرة «ام في-22» مشكلات على صعيد الامان والسلامة. وهي طائرة مروحية بمحركين مثبتين على طرفي جناحيها، وقادرة على الاقلاع والهبوط بشكل عمودي وأسرع من المروحية العادية.

واعترض سكان اوكيناوا، مقر القاعدة الأميركية التي ينتشر فيها حوالى 47 ألف جندي أميركي بموجب تحالف أمني يعود إلى عقود ماضية، على نشر طائرات «اوسبريه» في البلاد بعد الحوادث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا