اخبار عالمية

روسيا: تهديد أميركا لكوريا الشمالية خطاب متعطش للدماء

عالم نيوز - وكالات قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم (الجمعة) إن تهديداً أميركياً بتدمير كوريا الشمالية في حال نشوب حرب هو «خطاب متعطش للدماء»، وفقاً لوكالات أنباء روسية.

وأضاف لافروف أن استخدام القوة ضد بيونغيانغ سيكون خطأً كبيراً. مندداً في تصريحات أدلى بها خلال زيارة إلى روما بما قالته السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي التي حذرت هذا الأسبوع الماضي قيادة كوريا الشمالية بأنها «ستدمر بالكامل» إذا اندلعت الحرب.

وجاء التهديد بعدما اختبرت بيونغيانغ صاروخاً هو الأكثر تطوراً لديها يمكن أن يضع الأراضي الأميركية في مرمى نيرانها، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن لافروف قوله «إذا ما أراد شخص ما حقاً استخدام القوة من أجل تدمير كوريا الشمالية، كما وصفت ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ... سيكون هذا لعباً بالنار وخطأً جسيماً».

ووصف وزير الخارجية الروسي خطاب هيلي عن كوريا الشمالية الذي أدلت به في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بأنه «خطاب متعطش للدماء حقاً».

وأضاف «سنفعل كل ما نستطيع لضمان أن هذا (استخدام القوة) لن يحدث ولتحل المشكلة من خلال سبل سلمية وسياسية ديبلوماسية فحسب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا