اخبار عالمية

صحيفة: ميركل والديمقراطيون الاشتراكيون يتفاوضون لتشكيل ائتلاف

عالم نيوز - وكالات اتفاق حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني على بدء محادثات لتشكيل ائتلاف حاكم، حسبما أفادت صحيفة "بيلد" نقلا عن مصادر في الحزبين.

وذكرت الصحيفة اليوم الجمعة أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تترأسه ميركل اتفق على بدء المحادثات حول ائتلاف مع الديمقراطيين الاشتراكيين خلال اجتماع مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم أمس الخميس.

وأوضحت الصحيفة أن المشاركين في الاجتماع، أي ميركل وحليفيها، رئيس وزراء ولاية بافاريا وزعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورست زيهوفر، وزعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، مارتين شولتز، بحثوا مختلف الخيارات لتشكيل حكومة، بما في ذلك تشكيل ائتلاف واسع وتشكيل حكومة أقلية برئاسة ميركل وإجراء انتخابات جديدة. ولكن في نهاية الأمر تم الاتفاق على مناقشة تشكيل "ائتلاف واسع".

والجدير بالذكر أن التحالف المحافظ الحاكم للاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي حصل بنتيجة الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 24 سبتمبر/أيلول الماضي على 246 مقعدا في البرلمان، ما يعتبر أسوأ نتيجة له منذ عام 1949. وفشلت محاولات ميركل لتشكيل ائتلاف مع الديمقراطيين الأحرار وحزب الخضر، واضطرت للبحث عن إمكانيات أخرى لتشكيل حكومة جديدة.

المصدر: رويترز

أنطون زوييف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا