اخبار عالمية

سيئول: صاروخ بيونغ يانغ الجديد قادر على استهداف واشنطن

عالم نيوز - وكالات أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن صاروخ "هواسونغ-15"، الذي أطلقته كوريا الشمالية فجر 29 نوفمبر الماضي، هو أحدث صاروخ باليستي قادر على الوصول إلى واشنطن.

وذكرت الوزارة في تقييمها المقدم إلى اللجنة الاستخبارية البرلمانية اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي في غضون الساعة 3:17 فجر يوم 29 نوفمبر الماضي من مدينة بيونغ سونغ في إقليم بيونغ آن الجنوبي، على بعد 30 كلم شمال بيونغ يانغ.

وأعربت عن اعتقادها بأن الصاروخ الأخير هو أحدث صاروخ باليستي عابر للقارات نظرا للتحليلات مثل سرعة الصاروخ والانفصال بين المرحلتين الأولى والثانية وزيادة حجمهما وكذلك تطوير وحدات النقل والنصب والإطلاق مع 9 عجلات على كل جانب.

وقالت الوزارة إنها تعتقد أن اختبار التحليق للصاروخ الأخير حقق نجاحا، ويمكنه قطع مسافة أطول من 13 ألف كلم، وهو ما يعني أن مداه يطال واشنطن بالولايات المتحدة.

إلا أن الوزارة أوضحت أنه يجب إجراء تحليل أكثر تفصيلا للحصول على معلومات أكثر دقة عن إعادة دخول الصاروخ إلى الغلاف الجوي وتوجيه الضربة الدقيقة في المرحلة النهائية من مسار الصاروخ وغيرها.

المصدر: "يونهاب"

ياسين المصري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا