اخبار عالمية

"FBI" يحدد الخطر الأكبر على أمريكا!

عالم نيوز - وكالات اعتبر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "FBI"، كريستوفر راي، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يمثل اليوم "أكبر تهديد إرهابي" للولايات المتحدة.

وقال راي، في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي الليلة الماضية، "إن مكتب التحقيقات الفدرالي يعتبر تنظيم الدولة الإسلامية والمتطرفين المحليين التهديد الإرهابي الرئيسي لأمن الولايات المتحدة".

وأوضح المسؤول الأمني الأمريكي، أن مسلحي "الدولة الإسلامية" ينشرون بفعالية آراءهم المليئة بالكراهية، ويجذبون أعضاء جددا إلى الجماعة الإرهابية. كما تحدث عن أساليب التجنيد لديهم، قائلا إن المسلحين يقومون بتجنيد أعضاء جدد عبر الإنترنت.

وقال راي أيضا، إن جهاز "FBI" يعمل على تحديد ورصد الراغبين في الانضمام إلى صفوف "الدولة الإسلامية"، والمتطرفين المتزايدين في الولايات المتحدة الذين ينوون القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وأوضح قائلا: "بالإضافة إلى المنظمات الإرهابية الأجنبية فإن الحركات المتطرفة في الولايات المتحدة تشكل أيضا تهديدا للأمن القومي".

وعلّق مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أيضا على التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة.  متوقعا أن ينفذ مسلحو هذا التنظيم أعمال عنف ضد الولايات المتحدة وحلفائها في باكستان وأفغانستان.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا