اخبار عالمية

مقتل 23 مهاجرا غرقا قبالة سواحل ليبيا

عالم نيوز - وكالات أعلنت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر المتوسط، أنها انتشلت، اليوم الجمعة، جثث 23 مهاجرا من مياه البحر قبالة الشواطئ الليبية.

وأضافت القوة البحرية الأوروبية المعروفة تحت اسم "صوفيا"، عبر حسابها على فيسبوك، أنها تمكنت أيضا، خلال العملية نفسها، من إنقاذ 64 شخصا كانوا على متن زورق مطاطي على وشك الغرق بعد أن تسربت المياه إليه.

وأكد متحدث باسم خفر السواحل الإيطالي، أن عمال إنقاذ انتشلوا نحو 700 مهاجر في البحر المتوسط وعثروا على 23 جثة خلال عملية واحدة.

وقبل يومين، تم العثور على جثث 7 مهاجرين على متن قوارب بدائية قبالة السواحل الليبية، وذلك خلال سلسلة من عمليات الإغاثة، أنقذ خلالها حوالي 900 شخص، وفقا لخفر السواحل الإيطالي.

وسجلت وزارة الداخلية الإيطالية وصول نحو 110 آلاف و400 مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية السنة الحالية وحتى 31 أكتوبر/تشرين الأول، وهو عدد أقل بـ30% من عدد المهاجرين الذين قدموا إلى أراضي البلاد خلال الفترة نفسها في العام الماضي.

وبحسب الإحصاءات الأخيرة لمنظمة الهجرة الدولية، فقد بلغ إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، منذ بداية العام الجاري حوالي 150 ألف شخص، فيما لقي 2826 آخرون حتفهم غرقا أو أعلنوا في عداد المفقودين.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا