اخبار عالمية

إيفانكا ترامب: لا تسامح مع التحرش بالنساء

عالم نيوز - وكالات أكدت إيفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه لا تسامح مع التحرش بالنساء.

وقالت إيفانكا ترامب في طوكيو خلال مؤتمر الجمعية العالمية للنساء، والذي تنظمه الحكومة اليابانية: "في غالب الأحيان لا تحترم ثقافة أماكن العمل لدينا النساء كما يجب، وهذا يتجلى بطرق متعددة ويصل إلى حد التحرش الذي ينبغي عدم السماح به بتاتا".

هذا واعتبرت ابنة الرئيس الأمريكي أنه يجب عدم التمييز بين النساء اللواتي يعملن خارج المنزل وداخله.

وأتى كلام ايفانكا ترامب قبل يومين على وصول والدها إلى اليابان، المحطة الأولى في جولة طويلة ومكثفة في آسيا يطغى عليها القلق من كوريا الشمالية.

يذكر أن إيفانكا ترامب، انضمت للمرة الأولى لقائمة "فوربس" السنوية للنساء الـ100 الأكثر نفوذا في العالم وحلت في المرتبة 19.

وخلال المؤتمر نفسه، أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التزامه القوي بحقوق المرأة، قائلا "أشعر فعلا أن اليابان قطعت شوطا كبيرا"، وختم: "عندما تحقق النساء قدراتهن كاملة ستحل عندها الكثير من المشاكل العالمية". 

وتحتل مسألة التحرش الجنسي بالنساء صدارة الأخبار في العالم منذ الكشف عن قضية المخرج الهوليوودي هارفي واينستين المتهم بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

وفي سياق فضيحة وايسنتين، ظهرت أيضا اتهامات بالتحرش طالت رجالا في مراكز السلطة في عدة مجالات، وقد اضطر وزير الدفاع البريطاني إلى الاستقالة خلال الأسبوع الحالي بسبب فضيحة تحرش جنسي.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا